طرق حل المشاكل الشائعة لهواتف الاندرويد 2024

طريقة حل مشكلة للاندرويد

طريقة حل مشكلة للاندرويد
طريقة حل مشكلة للاندرويد
طرق حل مشاكل الهواتف الأندرويد يبحث عنها مستخدموا هذا النظام، وخاصة أن أندرويد من أفضل أنظمة الهواتف الذكية وأكثرها شيوعًا إلا أن هناك بعض المشاكل التي قد تواجهك بسبب مشاكل الاستخدام أو سوء الاستخدام.
مدونة زيزو التقني تضع بين يديكم طرق حل مشاكل الهواتف الأندرويد مثل: عدم عمل الهاتف ورفض إعادة تشغيله، ومشاكل انتهاء شحن البطارية، ومشاكل في أداوت الاتصال الخارجية وتوقف خدمات الرسائل النصية.

انتهاء شحن البطارية سريعًا

طرق حل مشاكل هواتف الاندرويد
طرق حل مشاكل هواتف الاندرويد 
نعم عزيزي فهي مشكلة الساعة للهواتف الذكية وبالتحديد التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد حيث تنفذ البطارية بسرعة وخاصة مع تشغيل الكثير من التطبيقات والألعاب. ونصيحتنا لك لحل هذه المشكلة الحفاظ على غلق كل التطبيقات غير النشطة التي لا تستخدمها في الوقت الحالي وضع فس اعتبارك دائمًا أن فتح المزيد من التطبيقات والألعاب دون إغلاقها يستنزف شحن البطارية.

هناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها لجعل بطارية هاتفك تدوم لفترة أطول مدرجة أدناه:

  • قم بإيقاف تشغيل الموقع الخاص بك (مكان تواجدك)، إلا إذا كنت في حاجة ماسة إليه.
  • قم بإيقاف تشغيل البلوتوث الخاص بجهازك
  • تقييد الاستخدام المكثف للتطبيقات (مثل بعض أفضل ألعاب أندرويد)
  • تجنب ارتفاع درجة حرارة جهازك
  • قلل سطوع الشاشة

التوقف المفاجئ لخدمة الرسائل النصية

طرق حل مشاكل هواتف الاندرويد
طرق حل مشاكل هواتف الاندرويد 
قد يكون السبب بسيطًا وليس مشكلة معقدة كما تعتقد .. قم بالاتصال بالشبكة واذهب إلى الرسائل غير المرسلة وقم بارسالها مرة أخرى وستجد الأمور على ما يُرام أما إذا استمرت المشكلة معك فإن «مدونة زيزو التقني» تنصحك بإغلاق الجهاز وتشغيله مرة أخرى.

شاهد أيضا :- اسباب مشكلة انتفاخ بطارية الهاتف وطرق حلها 2024

تعطيل تطبيق أثناء العمل

في بعض الأحيان قد لا تكون المشكلة متعلقة بجهازك نفسه، ولكن في الواقع في إصدار التطبيق المثبت حاليًا على هاتفك.

افتح متجر جوجل بلاي لمعرفة ما إذا لم يتلق أي تحديثات جديدة، حيث يتم إصدارها عادةً عند العثور على مشاكل جديدة في التطبيق. حتى في حالة عدم وجود أي تحديثات، فإن إزالة التطبيق وإعادة تشغيل الهاتف وتثبيته مرة أخرى يمكن أن يحل المشكلة.

حتى تتجنب هذه المشكلة من الأساس يُمكنك البحث عن آخر تحديث لنظام الأندرويد الخاص بهاتفك الجوال ثم ثبته ومن ثم أغلق التطبيق من قائمة المهام النشطة ثم أعد فتحه مرة أخرى وستجده يعمل بالشكل الطبيعي المعتاد عليه.
شاهد أيضا :-  لوحة مفاتيح رائعة للاندرويد Cheetah Keyboard افضل كيبورد اندرويد عربي 2024

توقف الشاشة عن العمل

طرق حل مشاكل هواتف الاندرويد
طرق حل مشاكل هواتف الاندرويد 
إذا كنت تبحث عن طرق حل مشاكل الهواتف الأندرويد وبالتحديد توقف الشاشة عن العمل فجأة سواء الشاشة الرئيسية أو نافذة لأي تطبيق فإننا نُخبرك بأن السبب في ذاكر امتلاء ذاكرة الوصول العشوائي بأكثر من تطبيق نشط.
لاحظ عزيزي أن عمل الكثير من التطبيقات في وقت واحد يُقلل سيطرتك على شاشة هاتفك أو بمعنى آخر يُقلل ذلك الأمر من قدرة النظام بالكامل، ونضيحتنا لك حفظ الملفات والصور على ذاكرة خارجية.

مقالات ذات صلة :

حلول لمشاكل كاميرا نظام اندرويد
حلول لمشاكل هواتف اندرويد الذكية

مشاكل الاتصال بالشبكة

من السلبيات التي تواجه مستخدمي الأندرويد مشاكل في الاتصال بالشبكات اللاسليكة وشبكة الهاتف الخلوي والبلوتوث، ومن طرق حل مشاكل الهواتف الأندرويد لهذه المشكلة تفعيل وضع الطائرة لمدة 30 ثانية أو دقيقة كاملة وستشعر بالفارق مباشرة.

ومن الأمور الشائعة أيضاً في أغلب أجهزة أندرويد هو عدم الاتصال بشبكة الواي فاي والذي من المحتمل أن يكون بسبب جهاز الراوتر الخاص بك، وليس بسبب هاتفك. لمعرفة ذلك، تحقق من أي جهاز آخر يستخدم شبكة الواي فاي(أجهزة الكمبيوتر المحمولة، ووحدات التحكم، وما إلى ذلك)، واعرف ما إذا كانت متصلة بالشبكة بشكل صحيح وما إذا كان الإنترنت يعمل كما ينبغي.

إذا كان الأمر كذلك، فقد تنبع المشكلة من الاتصال المباشر بين جهاز الراوتر وجهاز أندرويد الخاص، والذي قد يحدث في كثير من الأحيان أكثر مما تتوقع. حاول إيقاف تشغيل جهاز الراوتر لمدة 15 ثانية على الأقل وإعادة تشغيله لمعرفة ما إذا كان قد تم إصلاحه أم لا.
عادة ما يتم حلها بهذه الطريقة، ولكن في حالة استمرار المشكلة، احذف شبكة واي فاي من جهازك بعد ذلك، حدد الشبكة الصحيحة، واكتب كلمة المرور الخاصة بها تمامًا كما لو كنت متصلاً لأول مرة.

الفوضى في الشاشة الرئيسية home screen

الكثير من الأشخاص يملؤون الشاشة الرئيسية بالعديد من التطبيقات، مما يؤدي إلى إبطاء نظام وأداء الجهاز. يمكنك حذفه عن طريق سحب التطبيق وإفلاته في سلة المهملات.

في حال كان لديك أي استفسار حول مشاكل أخرى يمكن أن تواجهك في استخدام جهاز الأندرويد الخاص بك فريق عملنا على أتم الاستعداد للرد على جميع استفساراتك، يرجى المشاركة من خلال التعليقات.

نسعى في مدونة زيزو التقني على إغناء المحتوى العربي التقني، نأمل أن نكون قد قدمنا لك في هذه المقالة معلومات قيمة ونتمنى أن تشاركها مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة
مدونة زيزو التقني
بواسطة : مدونة زيزو التقني
شروحات متنوعة في مجال التقنية مثل الربح من الانترنت وحلول للمشاكل الشائعة وشروحات منصة بلوجر كل هذا علي مدونة زيزو التقني.
تعليقات