مميزات محرك بحث بينج وتفوقه علي العملاق جوجل

مميزات محرك بحث بينج

محرك بحث بينج
مميزات محرك بحث بينج وتفوقه علي العملاق جوجل

مميزات محرك بحث بينج ، عندما نتحدث عن محركات البحث عموماَ لابد من ذكر اسم محرك البحث العملاق الشهير جوجل كمتصدر قائمة أفضل الأدوات البحثية علي شبكة الإنترنت العنكبوتية.
ولاكن الكثير منا لا يعرف حقاً ماهي المميزات الكبيرة لمحرك بينج التي تجعله أفضل بكثير من جوجل في بعض حالات البحث الإلكتروني ، ومن المعروف ان شركة مايكروسوفت هي المالكة لمحرك بينج.
بالطبع فإن جوجل عملاق بحث كبير يصعب التفوق عليه ، ولاكن في بعض النقاط فإن بينج يُظهر قوته أمام جوجل ، وتقدم لكم مدونة زيزو التقني خلال الأسطر التالية مميزات بينج وتفوقه علي جوجل :

ماهي مميزات محرك بحث بينج

بداية إطلاق بينج

دعونا نتعرف في البداية سريعاً علي تواجد بينج علي الإنترنت حيث كانت بدايته في عام 2009 أي منذ 9 سنوات كاملة ، وبالتحديد في عهد (ستيف بالمار) الذي رأي انه بإمكانه منافسة جوجل.
تم دمج المحرك في نظام ويندوز 8.1 تحت مسمي البحث الذكي smart search ، ووصولاً إلي ويندوز 10 تم زيادة المميزات البحثية.

يدعم المساعد الشخصي كورتانا

محرك بحث بينج
مميزات محرك بحث بينج وتفوقه علي العملاق جوجل

هل سمعت من قبل عن المساعد كورتانا الشخصي ؟! حسنا إذا دعنا نقدمه لك فهو عبارة عن مساعد تم تطويره من الشركة العالمية مايكروسوفت من أجل تقديم الكثير من المساعدات للعملاء ، ومع مرور الوقت زاد التفوق الأدائي للمحرك.
أبرز مميزات محرك بحث بينج أنه يعتمد علي نظام الأسئلة المنطقية ومن ثم الأجوبة ، وتعتبر من مميزات محرك بحث بينج.

بينج والبحث عن الصور

يعتبر محرك البحث بينج من أفضل المحركات للبحث عن الصور والفرق بين جوجل وبينج في هذا الأمر كالتالي 
  1. أن جوجل يطلب منك إدخال رابط الصور أو رفعها للبحث عنها في مواقع الانترنت وعرضها بمختلف الأحجام وعرض صور شبيهة لها
  2. أما البحث في بينج فيكون عن طريق التعرف علي محتويات الصور وإيجاد الصور الشبيهة بكل دقة فإن مدونة زيزو التقني تنصحكم باستخدام بينج في العمليات البحثية عن الصور.

عمليات البحث المحلي

بينج من أفضل محركات البحث العالمية لإجراء عمليات البحث المحلي التي تتناسب مع مكانك الجغرافي حيث ستتعرف علي ما تُريد بدقة مثل : الوصول إلي اقرب نقطة بنزين أو البحث عن المطاعم والمقاهي المختلفة.

مميزات اخري لمحرك البحث بينج

  • نتائج علي جودة عالية

تُعتبر النتائج البحثية لمحرك بينج مرتفعة في تحسين السوق الأمريكية مقارنة بجوجل الذي يمنحك الكثير من النتائج غير المحددة في بعض الأحيان لذلك فإذا كنت تبحث عن معلومات محددة وليست شاملة يُمكنك الاستعانة بخدمات بينج.
بالنسبة لجوجل فإنه يعتمد علي المعلومات الشاملة التي يوجد بها الكثير من الإضافات أما مايكروسوفت فإن هدفها الرئيسي كان التركيز علي النتائج المحددة لعدم ضياع الوقت.

  • ذكاء التوقعات

من مميزات محرك البحث بينج أنه يقدم الكثير من المعلومات التي يحتاجها المتصفح يوميا مثل التعرف علي أبرز مباريات اليوم ونتائج المباريات والأحداث الرياضية ، ولكن هذه الميزة متوفرة مع بينج في أمريكا فقط .

  • مميزات للمصممين

بينج مميز للغاية للمصممين والمطورين حيث يلجأ المطور الذكي لإجراء بحث إلكتروني من أجل إيجاد حلول للأكواد المختلفة بكل سهولة ويسر ، ومقارنة بجوجل فإن بينج له الغلبة في ذلك الأمر.
إذا كنت تريد عمل إجراء بحثي لتعرف علي مشروعات الويب وأنظمة التشغيل عليك استخدام بينج للوصول إلي نتائج دقيقة وصحيحة.

  • تتبع الشحنات

من مميزات محرك بحث بينج أنه يوفر لك إمكانية تتبع الشحنات الخاصة التي تعتمد علي البيانات وكورتانا حسبما تجمع الشركة الأمريكية ـ وليس عليك سوى أن تتفضل بوضع رقم الرحلة او الطلبية للوصول إلي المعلومات التي تُريدها

مقالات ذات صلة :
مدونة زيزو التقني
بواسطة : مدونة زيزو التقني
شروحات متنوعة في مجال التقنية مثل الربح من الانترنت وحلول للمشاكل الشائعة وشروحات منصة بلوجر كل هذا علي مدونة زيزو التقني.
تعليقات