خدمات مميزة يقدمها محرك بحث جوجل ولا يعلمها الكثيرون

خدمات مميزة لمحرك بحث جوجل google 2024

خدمات مميزة يقدمها محرك بحث جوجل
خدمات مميزة يقدمها محرك بحث جوجل ولا يعلمها الكثيرون

بالتأكيد جميعنا نستخدم موقع البحث الشهير جوجل، حيث أنه من المواقع التي لا غنى عنها في البحث عن مختلف المعلومات على مستوى العالم، وعلى الرغم من أهمية موقع جوجل وشهرته الواسعة إلا أن الملايين من الأشخاص يستخدمونه في البحث فقط، ولا يدركون فوائده الأخرى والخدمات المميزة التي يقدمها للجمهور ولا يعلمها الكثيرون.
وسوف نقدم لكم الآن في هذا المقال مجموعة خدمات مميزة يقدمها جوجل ولايعلمها الكثيرون، سوف تتمكن من خلالها من القيام بأمور رائعة ومختلفة بضغطة زر واحدة.

بحث جوجل للكتب:

إذا كنت من عشاق القراءة فإن جوجل يقدم لك مكتبة متكاملة تستطيع من خلالها البحث عن أي كتاب تريده وقراءته أونلاين وبشكل مباشر، وهذه المكتبة تسمى Google Books، يمكنك البحث عنها والدخول إلى عالم شامل من ملايين الكتب في مختلف المجالات.

آداة تدوين المذكرات والملاحظات:

يوفر محرك البحث الشهير جوجل آداة مميزة وفريدة من نوعها تسمى آداة Google Keep، وهي عبارة عن آداة يمكنك التسجيل فيها بسهولة من خلال إيميل جيميل الخاص بك ومن ثم سوف تستطيع تسجيل جمع مذكراتك وملاحظاتك أونلاين بكل سهولة وبشكل سري وآمن دون القلق عليها.

خدمات التسويق:

من أهم الأشياء التي يهتم بها موقع جوجل هي خدمات التسويق، فهو يتيح لك إمكانية التسويق لمنتجاتك أو موقعك أو أي شيء تريدة من خلال الأطلاع على آداة Trends التي تعرض على المستخدمين الكلمات الأكثر بحثًا من قبل الجمهور خلال الساعات القليلة الماضية.
كما تتواجد احصائيات كاملة عن الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الكثيرون سواء خلال يوم أو شهر أو عام كامل، وذلك سوف يساعد المسوقين على الوصول لأكبر شريحة جماهيرية باستخدام هذه الكلمات الشائعة.

خدمة خطوط جوجل:

تعتبر خدمة Google Fronts من الخدمات الهامة التي يقدمها جوجل لمستخدميه، حيث أنه يسمح لهم بتحميل أي خط عربي أو أجنبي بكل سهولة ،ولكن بعد تجريبه والتأكد من كونه الخط المطلوب والمناسب قبل التحميل، فمن الآن لن تضطر إلى تحميل الخطوط وحذفها بعد تجريبها من أجل الوصول إلى الخط المناسب، لأنك سوف تقوم بتجريب الخط الذي تريده على الموقع قبل التحميل لمعرفة شكله النهائي.

محرر الصور من جوجل:

من اهم خدمات جوجل المميزة هي خدمة تحرير الصور وتعديلها سواء قصها أو تغيير لونها أو إضافة بعض الأشياء إليها، ويتم ذلك عن طريق الضغط على هذا الرابط picasa.google.com للدخول مباشرة إلى محرر جوجل الذي يتم فيه حفظ الصور وتعديلها ومشاركتها مع الأصدقاء أيضًا.

جوجل للبحث العلمي:

هناك موقع متخصص يقدمه جوجل للباحثين في مختلف المجالات، إذا كنت باحث علمي لا تتردد في الدخول إلى موقع جوجل للبحث العلمي الذي يضع بين يديك ملايين البحوث حول العالم وبمختلف اللغات، وذلك بمجرد كتابة الكلمة المفتاحية التي تبحث عن بحوث علمية تتعلق بها وهذا الموقع هو scholar.google.com.


مقالات قد تفيدك:
كيف تستفيد من تطبيق بيرسكوب الرائع في مختلف الأمور الحياتية ؟
كل ما تريد معرفته عن كارت الشاشة والـ (GPU) وتقنية (GPU Turbo) الجديدة 2024
الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته
مدونة زيزو التقني
بواسطة : مدونة زيزو التقني
شروحات متنوعة في مجال التقنية مثل الربح من الانترنت وحلول للمشاكل الشائعة وشروحات منصة بلوجر كل هذا علي مدونة زيزو التقني.
تعليقات