افضل لابتوب للكتاب والمدونين في 2022

جهاز لابتوب لكتابة المقالات والربح من الانترنت والتدوين

افضل لاب توب للكتاب والمدونين في 2022
افضل لاب توب للكتاب والمدونين في 2022


هل أنت كاتب؟ هل تقوم بكتابة الكثير من المحتوى بشكل يومي؟ هل تبحث عن أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تناسبك ككاتب؟ ما الشيء الوحيد الذي لا يمكنك العيش بدونه كمنشئ محتوى؟ لاب توب أليس كذلك؟ لذلك إذا كنت تبحث عن أفضل لاب توب يخدمك في الكتابة فأنت في المكان المناسب، لقد أمضينا بعض الوقت في تجميع البيانات عن هذا اللاب توب مع الأخذ في الاعتبار الأمور التالية :

  • عمر البطارية (كلما كان أطول كلما كان أفضل).
  • دقة شاشة أفضل (لتجربة قراءة أفضل والتي تعد مهم للغاية للمدونين).
  • لوحة مفاتيح مريحة (بحيث يمكنك الكتابة بشكل أسرع).
  • تصميم صغير الحجم (بحيث يمكنك الإمساك به بسهولة والكتابة في أي وقت وأي مكان).

هذه الأسباب المذكورة بالأعلى كافية لأي مدون يبحث عن أفضل جهاز للعمل عليه، الآن دعونا نكتشف سوياً أفضل لاب توب لعام2022 وهو MacBook Pro 14-inch (2021).

هذا اللابتوب الرائع الذي قامت بإصداره شركة أبل عام 2021 والذي يصنف من أفضل اللابتوبات للعمل وزيادة القدرة الإنتاجية وهو مصمم خصيصاً للأشخاص الذين يعملون في مجال صناعة المحتوى والتحرير.

يتميز اللابتوب بشاشة عرض رائعة وكاميرا بدقة عالية جداً تساعدك لتظهر باحترافية أثناء المشاركة بالمؤتمرات وتنفيذ الاجتماعات مع عملاءك، بطارية اللابتوب تصل إلى 17 ساعة.

يصنف من اللابتوبات الأعلى سعراً نتيجة للمواصفات التي يمتلكها ولكن إن كنت صاحب عمل وسيساعدك هذا اللابتوب على تحسين أدائك وتطويره فإن الاستثمار في شراءه يعتبر أمراً مجدياً.

يتراوح سعر هذا اللابتوب بين 2000 إلى 2500 دولار بناء على سعة التخزين وحجم الرامات.


مواصفات اللابتوب:


  1. يتوفر بشاشة 14 بورصة وشاشة 16 بورصة.
  2. المعالج M1 Pro عشاري النواة.
  3. سعة تخزين تصل حتى 8 تيرابايت.
  4. ذاكرة الوصول العشوائي: 16 جيغابايت.
  5. البطارية تصل إلى 17 ساعة.
  6. المنافذ: فتحة بطاقة‏ SDXC‏‏ - منفذ‏ HDMI‏- مقبس مقاس 3.5 مم لسماعات الرأس - منفذ ‏MagSafe.
  7. الوزن: 1.6 كلغ الطول: 1.55 سم، العرض: 31.26 سم، الارتفاع: 22.12 سم.

سلبيات جهاز لابتوب MacBook Pro 14-inch (2021):


لا أحد يستطيع أن يجادل في أن جهاز  MacBook Pro 14-inch (2021) هو واحد من أقوى أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تم إصدارها في عام 2021. ومن المتوقع أن يأخذ صدى وضجة كبيرة في السنوات القادمة إلى حين قيام Apple بإصدارات جديدًا من الجيل التالي.

ومع ذلك، فإن هذا الجهاز لا يعتبر جهازاً كاملاً. في بعض الحالات، قد لا يكون شراء هذا الكمبيوتر المحمول أمرًا مثاليًا لأن بعض المستهلكين قد يكونون أفضل حالًا في شراء جهاز MacBook Air أو MacBook Pro مقاس 13 بوصة، أو حتى شراء بديل كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows.

فيما يلي المشكلات الرئيسية وعيوب هذا الجهاز:

  • المواصفات المادية للجهاز (أكبر وأكثر وزناً بمقارنته مع باقي الأجهزة) : مقارنة بجهاز MacBook Air وحتى جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة، فإن العيب الملحوظ في جهاز MacBook Pro مقاس 14 بوصة (2021) هو أنه أكبر وأثقل. يزن 1.6 كجم مقارنة بوزن 1.4 كجم لنظيره 13 بوصة و1.29 كجم وزن MacBook Air. كما يبلغ عرضه 12.31 بوصة مقارنة بعرض 11.97 بوصة لـ 13 بوصة والهواء. يمكن أن يشكل الحجم الزائد ضغطًا كبيرًا على مستخدمه عند حمله.
  • نتوء على شاشة Retina Screen Display: تبدو الشاشة جيدة بفضل حجمها الأكبر الذي يكاد يكون من الحافة إلى الحافة. ومع ذلك، يبدو وكأنه iPhone بسبب الشق الموجود في الجزء العلوي منه. قد يجد البعض هذا قبيح للعين. ومع ذلك، قررت شركة Apple لمبدأ التصميم هذا السماح لها بتقليص حواف الشاشة دون التضحية بجودة وأداء الكاميرا الجديدة عالية الدقة.
  • يفتقر إلى Face ID: بررت شركة Apple إدراج الشق الذي يبدأ على iPhone X لاستيعاب مكونات الأجهزة لتقنية Face ID الخاصة بها. ومع ذلك، لا يحتوي جهاز MacBook هذا على معرف الوجه. الشاشة والغطاء بالكامل نحيفان جدًا لاستيعاب مكونات الأجهزة ذات الصلة.
  • الطرازات الأساسية والمهيأة باهظة الثمن: السعر هو عيب آخر لجهاز MacBook Pro مقاس 14 بوصة (2021). يبلغ سعر الطراز الأساسي سعر التجزئة 1999.00 دولارًا أمريكيًا. إن اختيار طراز بذاكرة وصول عشوائي بسعة 32 جيجابايت يعني إضافة 400.00 دولار أمريكي إلى السعر النهائي. وحدة معالجة مركزية ذات 10 نوى وتهيئة GPU M1 Pro ذات 10 أنوية بسعة تخزين 1 تيرابايت بسعر 2499.00 دولارًا أمريكيًا.
  • مواصفات الإفراط في الاستخدام للمستخدمين العاديين: تذكر أن شرائح M1 Pro و M1 Max المتوفرة في كل من أجهزة MacBook Pro مقاس 14 بوصة و 16 بوصة يتم تسويقها للمستخدمين المتميزين. بالنظر إلى المواصفات الفنية، بالإضافة إلى علامات الأسعار المرتفعة، لا يزال الطراز مقاس 14 بوصة مبالغة بالنسبة للمستخدمين العاديين الذين قد يكونون أفضل حالًا في شراء جهاز MacBook Air الذي يعمل بنظام M1 أو جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة الذي يعمل بنظام M1. هناك أيضًا بدائل أقل تكلفة تعتمد على Windows.

وهكذا نكون قد قدمنا إليكم شرح مفصل عن أفضل لابتوب للكتاب والمدونين 2022 ومعرفة إيجابيات وسلبيات التي تساعدكم في أخذ القرار الذي يتناسب مع استخدامكم له، إذا كان لديكم أي استفسارات أو أي مشكلات تواجهكم لا تترددوا بمشاركتها معنا من خلال التعليقات.

نسعى في مدونة زيزو التقني على إغناء المحتوى العربي التقني، نأمل أن نكون قد قدمنا لك في هذه المقالة معلومات قيمة ونتمنى أن تشاركها مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -