كيف تسرع رفع ترتيب مدونتك في اليكسا مجانا

رفع ترتيب اليكسا 2024

كيف تسرع رفع ترتيب مدونتك في اليكسا مجانا
كيف تسرع رفع ترتيب مدونتك في اليكسا مجانا

كيف يمكنني رفع ترتيب مدونتي في أليكسا؟ هل هناك أي خدع أو نصائح من شأنها أن تساعدني على رفع ترتيب موقعي بسرعة؟
بالنسبة للكثير من مواقع الويب والمدونين الجدد من الصعب الحصول على زيارات كثيرة وترتيب عالي على أليكسا.
ليس هناك ما هو أكثر إحباطا من وضع محتوى مميز على موقعك لتكتشف أنه لا يخدم الغرض لمجرد عدم وجود قراء! إن معرفة طرق تهيئة محركات البحث وكيفية كتابة المقالة المثالية هما المفتاح لكسب المزيد من الزوار الذين سيساعدوك في النهاية في تحسين مرتبتك في أليكسا وكسب الكثير من أرباح جوجل أدسنس، وقبل التعمق أكثر في طريقة رفع ترتيبك في أليكسا دعونا نبدأ بالأساسيات.

ما هو موقع أليكسا؟ وما هو ترتيب أليكسا؟

أليكسا (شركة أليسكا التي استولت عليها شركة أمازون الخاصة بجيف بيزوس) هي شركة تحافظ على بيانات حركة الزوار في المواقع الإلكترونية وتشتهر الشركة بموقع الترتيب الخاص بها على الإنترنت والذي يسمى ب " Alexa Rank"، ويشير تصنيف أليكسا العالمي إلى مدى شعبية موقعك في جميع أنحاء العالم وكذلك في بلدك.

هل يهم ترتيب أليكسا؟ لماذا يهتم به الجميع؟

يعتبر ترتيب الموقع على أليكسا شيء هام جدا للمسوقين؛ فهذا الترتيب يظهر إمكانياتك الإعلانية، فكلما ارتفع تصنيفك على أليكسا كلما زاد عدد الزيارات التي تحصل عليها وبالتالي عدد الأشخاص الذين يرغبون في وضع الإعلانات على موقعك.

ما هي العوامل التي تؤثر على ترتيب أليكسا؟

وفقا لمدونة أليكسا بخصوص"كيفية تحسين ترتيبك في أليكسا" كما جاء بالنص: " كل يوم؛ يقارن أليكسا عدد زوار الموقع اليومي وعدد الصفحات التي تتم مشاهدتها مع جميع مواقع الويب خلال كل ثلاثة أشهر ماضية، حيث يتم ترتيب الموقع بناء على أعلى عدد زوار وصفحات معروضة خلال هذه المدة".
ومن خلال رأيي المتواضع أرى أن هناك بعض المتغيرات الأخرى (المرتبة حسب الأهمية) والتي تلعب دورا هاما في رفع ترتيبك على أليكسا وتشمل :
  • زيارات الأشخاص الذين يستخدمون شريط أليكسا
  • عدد مشاهدات الصفحة
  • الوقت المستغرق في الموقع لكل زائر
  • معدل النقرات على الموقع
  • عدد روابط الموقع الداخلية
  • المشاركات والإعجابات والتعليقات على وسائل التواصل
  • سرعة تحميل الموقع (والتي تساعد الزوار على البقاء في موقعك لمدة أطول)
  • واجهة وتجربة المستخدم الخاصة بالموقع

أفضل طريقة لرفع ترتيبك في اليكسا :

لقد أثبتت الدراسات أن أفضل الطرق لضمان ترتيب أليكسا أعلى لموقعك أو مدونتك يتمثل في كتابة محتوى مميز والتعاقد مع جهة مسؤولة عن تهيئة محركات البحث، أو قم أنت بذلك إذا كانت لديك الخبرة الكافية والإلمام بهذا المجال وإليك بعض نصائح الخبراء التي قد تساعدك :
  1. إذا كنت ترغب في جذب أصحاب المواقع الأخرى إلى موقعك أو مدونتك ( مثال على ذلك هؤلاء الذين لديهم شريط أدوات أليكسا ) فيجب أن تقوم بكتابة المحتوى الذي سيحبون قراءته مثل السيو أو التسويق الإلكتروني وغير ذلك.
  2. أكثر شيء أهمية بحسب الخبراء هو مشاركة المحتوى الخاص بك في كل مكان( فيسبوك وتويتر وكل منصة ممكنة) والحصول على مشاهدات كثيرة، ويمكنك عمل حملات إعلانية ممولة على مواقع مثل الفيسبوك لتحقيق هذا الغرض.   
  3. الحصول على روابط نصية وعمل تبادل إعلاني مع مواقع أخرى قوية بها جمهور مشابه لجمهورك من حيث الاهتممامات وهو ما سيساعدك على زيادة قاعدة الجمهور الخاص بك وبالتالي رفع ترتيبك في أليكسا
  4. قم بتحديث مقالاتك بشكل مستمر ( والتي ربما انخفضت في حجم الزيارات) وكذلك كن على اطلاع دائم بأحدث المستجدات الخاصة بالسيو
كل هذه الأشياء ستساعدك على كسب المزيد من الزوار ورفع ترتيبك في أليكسا لتصبح بين الصفحات الأولي وبالتالي ستقوم بجني المزيد من الأرباح!

مقالات ذات صلة :
مدونة زيزو التقني
بواسطة : مدونة زيزو التقني
شروحات متنوعة في مجال التقنية مثل الربح من الانترنت وحلول للمشاكل الشائعة وشروحات منصة بلوجر كل هذا علي مدونة زيزو التقني.
تعليقات