كيف تعرف اي التطبيقات تقوم بإبطاء هاتف الاندرويد الخاص بك

كيف تعرف اي التطبيقات تقوم بإبطاء هاتف الاندرويد الخاص بك

مع إطلاق الكثير من تطبيقات وألعاب الأندرويد الأكثر تطورا والتي تحتاج إلى أداء هاتف أعلى وأقوى فإن ذاكرة الهاتف العشوائية الخاصة بك يتم إهدارها على هذا الأمر، وبالتالي أصبح هناك اتجاه من كبرى شركات المحمول إلى إصدار هواتف ذكية بذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 6 جيجابايت و8جيجابايت، إن شراء هاتف ذكي يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي أكبر يساعدك دائما في الحصول على تجربة أكثر سلاسة، هناك الكثير من مستخدمي الأندرويد الذين لا يمكنهم تحمل شراء هاتف بمثل هذه المواصفات، لكن من الجدير بالذكر الإشارة إلى أن هناك عدة طرق للتعرف على التطبيقات التي تقوم بإبطاء هاتفك ويمكنك أن تقوم إما إيقاف هذه التطبيقات أو إلغاء تثبيتها من على هاتفك حتى تقوم بتسريعه، الأمر الذي يمكن أن يوفر من عمر البطارية الثمين!

كيف تعرف اي التطبيقات تقوم بإبطاء هاتف الاندرويد الخاص بك
كيف تعرف اي التطبيقات تقوم بإبطاء هاتف الاندرويد الخاص بك

لكن قبل أن تلقي باللوم على التطبيقات والألعاب الأخرى الثقيلة التي تقوم باستنزاف البطارية وذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بهاتفك وإبطائه لاحظ أيضا أنه في معظم الحالات يكون تطبيق الفيسبوك وإنستجرام هما الأكثر استهلاكا لأكبر قدر ممكن من البطارية وذاكرة الوصول العشوائي الخاص بأي هاتف يعمل بنظام أندرويد، والآن إليك طريقة معرفة التطبيقات التي تستهلك المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بهاتفك والتي تعمل على إبطائه.

مقالات ذات صلة :

طريقة تسريع هاتفك الاندرويد

  1. اذهب إلى الإعدادات
  2. انزل إلى الأسفل واضغط على الذاكرة/التخزين ستعرض لك قائمة تخزين تشمل المحتوى الذي يستهلك الحد الأقصى من مساحة التخزين في هاتفك، هذه القائمة تعرض استهلاك الذاكرة الداخلية فقط
  3. اضغط على "الذاكرة" ثم الذاكرة المستخدمة من قبل التطبيقات
  4. ستظهر لك قائمة بها "استخدام التطبيق" واستهلاكه لذاكرة الوصول العشوائي على أربع فترات زمنية؛ 3 ساعات و6 ساعات و12 ساعة ويوم، من خلال هذه المعلومات يمكنك التعرف على جميع التطبيقات التي تستهلك نسبة من ذاكرة الوصول العشوائي الخاص بك
استنادا إلى هذه المعلومات يمكنك أن تقوم بإيقاف التطبيق أو حتى إلغاء تثبيته، فإذا كانت وحدة التخزين الداخلية الخاصة بهاتفك ممتلئة تقريبا فسيؤدي ذلك إلى إبطاء الهاتف لذا تأكد من الاحتفاظ ببعض المساحة على وحدة التخزين الداخلية وهو ما سيؤدي في النهاية إلى تسريع الهاتف الخاص بك، لا تنسى أن تقوم بإعادة تشغيل الهاتف كل يوم.

الاسئلة الشائعة :


كيف يمكنني معرفة التطبيقات التي تسبب بطءاً في هاتفي الأندرويد؟

يمكنك معرفة التطبيقات المؤثرة عن طريق الذهاب إلى إعدادات الجهاز ومن ثم تطبيقات وإدارة التطبيقات. قم بتصفية التطبيقات حسب الاستخدام وتحقق من التطبيقات التي تستهلك الكثير من موارد النظام أو البطارية.

ما هي الأدلة أو العلامات التي تشير إلى وجود تطبيق مثقل يؤثر على أداء هاتفي الأندرويد؟

العلامات التي تشير إلى وجود تطبيق مثقل تشمل البطء في الاستجابة والتشنج وزيادة استخدام الذاكرة والبطارية والتسخين الزائد للهاتف.

كيف يمكنني تحديد التطبيقات التي تستنزف بطارية هاتفي؟

لتحديد التطبيقات التي تستنزف البطارية، انتقل إلى إعدادات الهاتف وبطارية، ثم عرض استخدام البطارية. ستتمكن من رؤية التطبيقات التي استهلكت البطارية بشكل مكثف.

كيف يمكنني إلغاء تثبيت التطبيقات التي تسبب بطءاً في هاتفي الأندرويد؟

لإلغاء تثبيت تطبيق يثقل الهاتف، انتقل إلى إعدادات الجهاز وتطبيقات وإدارة التطبيقات. حدد التطبيق ثم انقر فوق "إلغاء التثبيت".

هل هناك أدوات أو تطبيقات تساعدني في تشخيص التطبيقات التي تؤثر على أداء هاتفي الأندرويد وإزالتها؟
مدونة زيزو التقني
بواسطة : مدونة زيزو التقني
شروحات متنوعة في مجال التقنية مثل الربح من الانترنت وحلول للمشاكل الشائعة وشروحات منصة بلوجر كل هذا علي مدونة زيزو التقني.
تعليقات