كيف تجعل مدونتك تتصدر نتائج البحث فى جوجل تحديث 2024

تصدر نتائج البحث فى جوجل او حتى فى اى محرك بحث اخر وان تبدأ بالحصول على افضل النتائج الاولى فى محركات البحث المختلفة يعد من الامور الهامة للغاية والتى بكل تأكيد يسعى اليها اى موقع ايا كان وليد او قديم او يرغب فى الصعود او التقدم بشكل او بأخر ولذلك بسبب المنافسة القوية والشرسة للغاية وبشكل كبير والتى تأتينا بسبب كثرة وتنوع المكتوب وحصريته فى نفس الوقت واصبحت نتائج التصدر معتمدة بشكل كبير على اساس علمى كبير الا وهو فهمك للسيو وطرق تصدر المدونة الخاصة بك لنتائج البحث الاولى فى جوجل فالظهور فى الصفحات الاولى من الاشياء الهامة للغاية والتى تسعى اليها بكل تأكيد كافة المواقع بالكامل وذلك لان الظهور فى الصفحات الاولى يعمل بشكل موسع على تصدر الموقع لنتائج البحث ومن ثم اعلى النقرات والتى من خلالها يربح الموقع بشكل كبير على نتائج البحث والزيارات التى سوف يحصل عليها بكل تأكيد ، ففهمك لأليات التحديثات المخصصة من جوجل والخوارزميات الخاصة بجوجل نفسها تساعدك بشكل او بأخر فى تصدر السيو بسهولة للغاية ومن خلالها تستطيع تصدر نتائج البحث بكل تأكيد.

تصدر نتائج البحث فى جوجل
كيف تجعل مدونتك تتصدر نتائج البحث فى جوجل تحديث 2024

نبذة عن تصدر نتائج البحث

ان تصدر نتائج البحث هو الحصول على النتائج الاولية داخل كافة محركات البحث وذلك فقط عند القيام من اى شخص بالبحث حول كلمة رئيسية معينة او كلمة عادية ويبدأ موقعك بكل سهولة فى الظهور فى النتائج الاولى على محرك البحث ويبدأ الزائر بالنقر على نتيجة بحثك او مقالك وهذا يرجع بكل تأكيد لضرورة وجود بعض الأشياء اللازمة للغاية وذلك حتى تستطيع وبإتباع التعليمات من تصدر نتائج البحث فى اى مقال سوف تبدأ فى كتابته او تكون بالفعل قد قمت بكتابته بشكل او بأخر وكل هذا دون ان تتكبد اى مجهود كبير.

إقرا أيضا : هل يمكن تصدر محركات البحث بمدونة بلوجر مجانية ؟

خطوات تصدر نتائج البحث عن طريق السيو

علم السيو يؤكد النظرية الكاملة وهى علم تصدر نتائج البحث بسلاسة وسهولة فى نفس الوقت وذلك عن طريق اتباع بعض الاشتراطات والتعليمات المعينة كى ينوبك فرصة جيدة لتصدر نتائج البحث فى اقل مدة واليكم اهم النقاط الازمة لتصدر نتائج البحث:
  • المحتوى هو الملك.
  • معدل الارتداد.
  • اختيار استضافة قوية.
  • الاعتماد على الجيست بوست والباك لينك.
  • تواجد سهولة فى التنقل.
  • سهولة فتح الموقع الخاص بك على الحاسب والهاتف المحمول.
  • التأكد من وجود شهادة الامان للموقع الخاص بك.
  • الاهتمام بالسيو الداخلى للموقع.
  • الاهتمام بإختيار القالب المناسب والسريع.
  • قم بمتابعة جوجل انالتكس بعناية فائقة.
  • قم بمتابعة موقع سيرش كونسول.

المحتوى هو الملك

نعم فيجب ان تضع فى حسبانك بشكل او بأخر عزيزى القارئ بأن المحتوى المقدم والمكتوب هو الملك بكل تأكيد فإذا كان المحتوى الخاص بك جيد بالشكل اللازم والواضح فتأكد انك على الطرق الصحيح بكل تأكيد ، فالحرص على كتابة المحتوى الاصلى والحصرى والذى يكون قوى وذو تدقيق املائى قوى فى نفس الوقت يساعدك بشكل او بأخر فى تصدر نتائج البحث ومن الممكن دون ان تقوم بعمل اى باك لينك او جيست بوست لموقعك على الاطلاق.

إقرا أيضا : أخطاء يقع بها مبتدئو التدوين في بلوجر 2024

معدل الارتداد

احد اهم عوامل تصدر نتائج البحث والتى ينصح بها خبراء السيو هو الحفاظ على معدل الارتداد الخاص بموقعك بكل تأكيد فالحفاظ عليها هو من اهم الاشياء والتى تساعدك على تصدر نتائج البحث.

اختيار استضافة قوية

فإختيارك لاستضافة قوية هو احد اهم الاشياء والتى يغفل عنها الكثيرين بشكل او بأخر او بمعنى ادق لا يعلم عنها شئ ولذلك فإن اختيار الاستضافة القوية احد اهم الاشياء والتى لابد ان تركز عليها فى كيفية تصدر مدونتك لنتائج البحث.

الاعتماد على الجيست بوست والباك لينك

الكثير من الاشخاص اصحاب المدونات والمواقع لا يعتمدون وللأسف على خطط الجيست بوست ولا الباك لينك المطروحة والتى تعمل على المساعدة الفورية بشكل او بأخر لتصدر موقعك لنتائج البحث فأنت تكون على بعد خطوات قليلة من تصدر نتائج البحث ولكن يحدث ما لم تتوقعه بسبب عدم وجود باك لينك لمقالك فى موقع يشبه ولكن اكبر بكثير وذو قاعدة كبيرة من الزوار ولذلك فيجب عليك بشكل او بأخر ان تكون دائما ملم بخطط الجيست بوست وان تبدأ بترتيب اوراقك بشكل او بأخر وذلك لاختيار افضل اشكال الباك لينك والجيست بوست.

تواجد سهولة فى التنقل

تحرص عناكب البحث فى جوجل على اختبار سهولة التنقل فى موقعك وذلك لمعرفة هل الموقع جدير بالسادة الزائرين ام لا ولذلك فيجب وضع الاسس والمعايير المتنوعة والمختلفة والتى من خلالها تجعل الموقع سهل فى التنقل بكل تأكيد.
سهولة فتح الموقع الخاص بك على الحاسب والهاتف المحمول
وهنا يجب استخدام مواقع قياس سرعة الموقع الخاص بك حتى يتثنى لك معرفة سرعة الموقع الخاص بك ومن خلالها سوف تستطيع بشكل او بأخر ادخار اى مجهود من الممكن ان تقوم به جراء ان تبدأ فى معرفة سرعة موقعك بشكل او باخر.

إقرا أيضا : الفرق بين بلوجر ووردبريس أيهما المنصة الأفضل في 2024

التأكد من وجود شهادة الامان للموقع الخاص بك

من خلال شهادة الاس اس ال او كما تسمى شهادة امان الموقع تستطيع بشكل او بأخر من فتح موقعك بسلاسة ودون ان تأتى لاى زائر يزور موقعك رسالة بأن موقعك خطير ومحمل بالفيروسات ولذلك يجب ان يكون لموقعك شهادة الامان.
الاهتمام بالسيو الداخلى للموقع
السيو الداخلى احد اهم انواع واشكال السيو وهو ان تبدأ بربط مقالاتك مع بعضها بشكل او بأخر وذلك حتى يتثنى للزوار من متابعة مقالاتك المترابطة مع بعضها ويعرفون كل ما هو جديد من خلال موقعك وهذا يساعد ايضا فى تقليل معدل الارتداد اذا كان موقعك سريعاً.

الاهتمام بإختيار القالب المناسب والسريع

وهنا يأتى نقطة فارقة وهامة للغاية ويجب ان نبدأ بالبحث عنها فى اى حال من الاحوال بشكل كبير وذلك بسبب اعتمادنا على قوالب غير جيدة من الممكن ان تكون بطيئة او من الممكن ان تكون محملة بملفات ضارة لموقعك وان لا تشعر بذلك ولذلك فأستخدم حتى القالب المجانى على القوالب المدفوعة والتى تحصل عليها بشكل مجانى بكل تأكيد.

إقرا أيضا : افضل قوالب بلوجر 2024

قم بمتابعة جوجل انالتكس بعناية فائقة

جوجل انالتكس هو موقع يتبع جوجل فى الاساس ، وهو افضل موقع على الاطلاق تستطيع من خلاله متابعة موقعك بشكل او بأخر وذلك بغرض معرفة مدة زيارة الزائر لموقعك ومن خلاله تستطيع معرفة بلد الزائر والفترة المستغرقة التى قضاها الزائر على موقعك.
قم بمتابعة موقع سيرش كونسول
موقع سيرش كونسول هو احد مواقع جوجل والتى تتخصص فى اضافة خريطة الموقع وملفات الروبوت الخاصة بجوجل وتعلمك ايضا عن طريق تقارير شهرية بحالة الموقع بالكامل وايضا تطلعك على اهم الكلمات المفتاحية لديك والتى من الممكن ان تكون متصدر انت فيها لمحركات البحث.

وإلى هنا نكون انتهينا من موضوعنا لليوم الذي تحدثنا من خلاله عن اهم استراتيجيات السيو التي تمكنك من تصدر محركات البحث جوجل وبينج وغيرها ، نتمنى أن يكون المقال قد نال اعجابكم ونرحب بجميع الاستفسارات من خلال التعليقات بالأسفل.
مدونة زيزو التقني
بواسطة : مدونة زيزو التقني
شروحات متنوعة في مجال التقنية مثل الربح من الانترنت وحلول للمشاكل الشائعة وشروحات منصة بلوجر كل هذا علي مدونة زيزو التقني.
تعليقات