4 طرق للعثور على الملفات التائهة أو المفقودة على جهازك الكمبيوتر

البحت عن الملفات المفقودة علي الكمبيوتر

4 طرق للعثور على الملفات التائهة أو المفقودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك
4 طرق للعثور على الملفات التائهة أو المفقودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

لقد مكنتنا التكنولوجيا من تخزين كميات كبيرة من البيانات الرقمية في هذه الأيام، يمكننا تخزين البيانات على الأنظمة الأساسية والأنظمة المحمولة أو اختيار التخزين السحابي، ونظرا لتخزيننا المتزايد للبيانات بشكل كبير فهناك العديد من الموقف التي تحدث للكثير من الناس مثل نسيان اسم الملف المخزن؛ فالكثير من الناس تنسى إذا ما قاموا بتخزين ملف معين على أجهزتهم، في هذه المقالة سنقدم لكم بعض النصائح لاسترداد الملفات التي تم فقدها أو تم حفظها في مكان غير معروف على جهاز الكمبيوتر.

تحديد مكان الملفات التي تم فتحها مؤخرا

هذه الخطوة للحالات التي تقوم فيها بحفظ ملفات الأوفيس دون النظر إلى مسار الملف عند حفظه، ففي مثل هذه الحالات ليست لديك فكرة عن مسارات الملفات التي قمت بحفظها؛ الأمر الذي قد يخلق حالة من الذعر لديك خاصة إذا كانت هذه الملفات هامة للغاية، للعثور على الملفات بسرعة؛ قم بفتح برامج الأوفيس وافتح قائمة الملفات التي تم تشغيلها مؤخرا وبذلك ستتمكن من الوصول إلى الملفات، كما يمكنك الانتقال إلى تبويب File ثم Recent Documents.

البحث على الويندوز من خلال اسم الملف

إذا كنت قد قمت بحفظ ملف منذ بضعة أيام أو حتى بضعة أشهر ويمكنك أن تتذكر الحروف الأولى من اسم الملف؛ يمكنك الذهاب إلى قائمة Start واكتب في مربع البحث هذه الحروف ثم اضغط على بحث، في معظم الأوقات ستجد ضالتك.

البحث بمساعدة امتداد الملف

يمكن لهذه الطريقة أن تساعدك في معرفة موقع الملف عن طريق كتابة الامتداد الخاص به فقط؛ فعلى سبيل المثال إذا كان الملف الخاص بك ملف MS Word يمكنك أن تبحث عن الملف بعد أن تقوم بكتابة .doc أو .docx في شريط البحث في  File Explorer، أو إذا كان ملف Excel يمكنك البحث باستخدام امتداد .xls وهكذا...

البحث بمساعدة Cortana

إحدى طرق البحث هي الاستفادة من Cortana، عندما تقوم بالبحث عن ملف وخاصة المستندات إذا قمت بالضغط على أيقونة Cortana في شريط المهام يمكنك الاطلاع على قائمة بأحدث الأنشطة الخاصة بك تحت عنوان ‘Pick up where you left off’ حيث يمكن أن تجد أحدث الملفات المحفوظة، كما يمكنك أن تضغط على ‘Documents’ الموجودة في خيار ‘Search for’ ثم كتابة اسم الملف.

وبهدا نكون قد انتهينا من موضوعنا لليوم الدي تحدثنا من خلاله علي كيف يمكن لك ان تجد الملفات التي تريدها او الضائعة منك بسهولة علي جهاز الحاسوب الخاص بك , انتظرونا دائما علي مدونة زيزو التقني في مواضيع وشروحات اخري ولأي استفسار ان سعيد بالرد عليكم من خلال ترك تعليق اسفل هذا المقال.

مقالات ذات صلة :
مدونة زيزو التقني
بواسطة : مدونة زيزو التقني
شروحات متنوعة في مجال التقنية مثل الربح من الانترنت وحلول للمشاكل الشائعة وشروحات منصة بلوجر كل هذا علي مدونة زيزو التقني.
تعليقات