القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار للاندرويد الحل المضمون 2021

حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار للاندرويد الحل المضمون 2021

لا يعني عدم التوافق بالضرورة أن جهاز الاندرويد  الخاص بك به بعض المشكلات الفنية، فقد تكون هناك بعض المشكلات التي حددها مطور التطبيق، مثل القيود الجغرافية، حيث يتم إطلاق بعض التطبيقات لبلدان معينة، فإذا كنت تعيش في بلد مختلف لم يتم تشغيل التطبيق فيه، فقد تواجه خطأ عدم التوافق.
جوجل بلاي ستور هو التطبيق الأصلي لتنزيل التطبيقات المختلفة ،إنه المصدر الأكثر موثوقية لأجهزة الاندرويد  لتثبيت التطبيقات. 
هناك بعض التطبيقات تأتي من مصادر خارجية تسمح بتثبيت التطبيق يدويا على جهاز الاندرويد الخاص بك ، قد لا تكون مصادر الجهات الخارجية هذه آمنة ويمكن أن تلحق الضرر بأداء بهاتفك المحمول.
من خلال هذا المقال نوضح بعض الأسباب التي تؤدي إلى ظهور اشعار "جهازك غير متوافق مع هذا الإصدار للأندرويد" مع طرق مختلفة لحل المشكلة. 

أولا أسباب ظهور رسالة "جهازك غير متوافق مع هذا الإصدار للاندرويد"


إصدار الاندرويد قديم :


الحصول على اشعار مثل "جهازك غير متوافق مع هذا الإصدار" أثناء تنزيل التطبيقات قد يكون بسبب عادي جدًا هو أنك ربما لم تقم بتحديث إصدار الاندرويد  الخاص بك، فوجود إصدار قديم من الاندرويد قد يسبب المشكلة، لذلك تحتاج إلى التأكد من أن التطبيق الذي تنوي تنزيله متوافق مع إصدار اندرويد الحالي، لذلك تأكد دائما من تحديث إصدارات اندرويد الخاصة بك بمجرد توفرها على جهازك.

الأجهزة غير مدعومة :


 قد يكون التطبيق الذي تقوم بتنزيله غير متوافق مع جهازك، في بعض الأحيان يختار مصنعو الأجهزة أجزاء وشرائح مختلفة، والتي لا تحظى بشعبية كبيرة داخل الأسواق، فيمكن أن يؤدي هذا السبب بالذات إلى أخطاء عدم التوافق لبعض التطبيقات في جهاز الاندرويد  الخاص بك.

توافر أجهزة جديدة :


أحد أكبر أسباب مشكلة عدم توافق جهازك مع هذا الإصدار للاندرويد هو توفر العديد من الأجهزة الحديثة، فكل شهر تقريبًا، يتم إطلاق أجهزة جديدة في السوق بمواصفات وميزات أفضل، فمن المؤكد أن يرتقي مطورو التطبيقات مع كل نموذج جديد من أجهزة الاندرويد، فتنشغل الشركات في تصنيع أجهزة حديثة بدلاً من توفير تحديثات مستمرة لأجهزة الاندرويد القديمة، فليس لدى الجميع رفاهية شراء جهاز جديد كل شهر. 

ثانيا حلول مشكلة "جهازك غير متوافق مع هذا الإصدار للاندرويد"


نوضح من خلال خمس طرق كيفية حل المشكلة :

الطريقة الأولى لحل المشكلة :


أوقف تشغيل تطبيق متجر جوجل بلاي في خلفية هاتفك الاندرويد ثم اضغط على "الإعدادات" على جهاز الاندرويد الخاص بك ثم اختر "مدير التطبيقات" ثم فم بالبحث  عن "خدمات جوجل بلاي " وقم بالضغط عليها
ثم اختر خيار "مسح ذاكرة التخزين المؤقت"
بعد الانتهاء من كل هذه الخطوات ، ابدأ بتحميل التطبيق صاحب المشكلة مرة أخرى وستجد ان المشكلة قد انحلت، وإذا لم تحل طبق الطرق الأخرى. 

الطريقة الثانية لحل المشكلة :


قم بتشغيل الإعدادات على جهاز الاندرويد الخاص بك ثم اختر "مدير التطبيقات" وبعدها ابحث عن متجر جوجل بلاي واضغط عليه ثم حدد زر " إلغاء تثبيت التحديثات" ثم اضغط اضغط على خيار "موافق" 
ستؤدي هذه الطريقة إلى إزالة آخر تحديثات تطبيق جوجل بلاي الخاص بك وربما إصلاح المشكلة.

الطريقة الثالثة لحل المشكلة :


قم بتشغيل الإعدادات" على جهازك ثم اختر "مدير التطبيقات" ثم ابحث عن" خدمات جوجل بلاي" في قائمة التطبيقات ثم اضغط على "إلغاء تثبيت التحديثات" ثم انقر فوق الزر "موافق". 
لا تخلط بين الطريقة الثانية والطريقة الثالثة، في الطريقة الثانية قمت بإلغاء تثبيت التحديثات من متجر جوجل بلاي، أما في الطريقة الثالثة ، نطلب منك حل المشكلة عن طريق إلغاء تثبيت التحديثات من تطبيق خدمات جوجل بلاي.

الطريقة الرابعة لحل المشكلة :


قم بتنزيل تطبيق Market Helper من موقع Apkpure احد افضل المواقع التي يتم تحميل التطبيقات منها كملف APK ومن ثم تثبيته على الجهاز الخاص بكم ثم افتح التطبيق على جهازك ثم قم بتحديد خيار "تنشيط" ، وبعد مرور وقت قليل ،ستلاحظ رسالة ، "تم التفعيل التطبيق بنجاح"، قم افتح تطبيق جوجل بلاي وقم بتنزيل وتثبيت أي تطبيق، وإذا تلقيت إشعارًا بأن هذا التطبيق لا يمكن الوصول إليه في منطقتك أو بلدك، فقم بتنزيل تطبيق VPN من متجر جوجل بلاي ثم قم بتشغيله واختيار دولة أخرى من داخل، حاول الان تثبيت نفس التطبيق وستجده يثبت بسهولة بإمكانك قرائة مقال افضل برامج vpn في 2021 | لفك حجب المواقع والخدمات المحجوبة

الطريقة الخامسة لحل المشكلة :


بعد استخدام كل هذه الطرق ولم تحل مشكلة جهازك غير متوافق مع هذا الإصدار للاندرويد ، فعليك حينها القيام بعمل روت للجهاز الخاص بك، والسبب في القيام بذلك هو أن نظام التشغيل يتم التحديث فيه باستمرار، وبعض الهواتف لا تتلقى هذه التحديثات بسبب انها قديمة، ففي هذه الحالة يجب القيام بعمل روت للهاتف، ثم القيام بتشغيل روم مخصصة ومن خلالها تستطيع اختيار أحدث إصدارات أندرويد متاحة ، ولكن يجب أن تعلم أن عمل روت لهاتف يضر بالجهاز كثيرا حيث يقوم بكسر لحماية الهاتف كما يفقده الضمان كما ستواجه بعض المشاكل عند فتح الإصدار الحديث على الهاتف اذا كان الهاتف المستخدم إمكانياته ضعيفة للغاية في حال لذيك اي استفسار تفضل بترك تعليق في الأسفل وسيتم الرد عليك 👇. 

مقالات قد تفيدك :

تعليقات