حل مشكلة تجمد شاشة الاندرويد وتوقفها عن اللمس

حل مشكلة تجمد شاشة الاندرويد وتوقفها عن اللمس
حل مشكلة تجمد شاشة الاندرويد وتوقفها عن اللمس
سنقوم في هذا المقال بالحديث عن أفضل طرق حل مشكلة تجميد شاشة الأندرويد، فهي تعتبر من أهم المشاكل التي يمكنها أن تواجهك في العديد من هواتف الأندرويد.
ذلك بسبب إن العديد من هذه الهواتف تعمل بشكل مستمر وبدون أي انقطاع، لذلك تجد إنه يأتي على العديد من الهواتف وقت تتجمد به الشاشة ولا يمكنك عمل شيء على الهاتف حتى يعمل الهاتف مرة أخرى.
لذلك فيما يلي سنقوم بالحديث عن جميع المشاكل التي يمكنها أن تؤدي لهذه المشكلة، مع شرح أفضل وأسرع الطرق التي تمكنك من حل هذا العطل دون أن تذهب إلى متخصص في أجهزة الهواتف.

حل مشكلة تجمد شاشة الأندرويد

نستطيع القول إن مشكلة تجميد الشاشة يعتبر واحد من أكثر المشاكل المُبلًغ عنها منذ فترة لا تقل عن 8 سنوات، ومع ذلك يكون سبب العديد من يمكن أن يسبب هذا الموضوع مشاكل خطيرة، حيث نجد إنه غالبًا ما تتجمد الشاشة عند تعطل أحد التطبيقات لأن النظام يحتاج فترة كبيرة لإكمال العملية الإشكالية.
ونجد أنه مهما كان ما تقوم بفعله تبقى شاشة الهاتف مجمدة ولا تستجيب لأي أمر، ونجد إنه قد تكون هذه المشكلة سببها هي تعطيل في نظام التشغيل، لذلك توقفت كل الخدمات والميزات عن العمل لسبب ما.
ويمكن اعتبار هذه مشكلة خطيرة في البرامج الثابتة، ولكن طالما إنها مشكلة في البرامج الثابتة يمكن حلها بمنتهى البساطة من خلال بعض الخطوات.
نستطيع القول إنه من المحتمل أن يحتوي جهازك بالفعل على حل جاهز للاستخدام، لذلك يجب عليك البحث عن مشكلة مشابهة لمشكلتك، لذلك يجب عليك البحث عن أهم الحلول التي يمكنها أن تنهي هذه المشكلة.

طريقة اكتشاف أسباب مشكلة تجمد الشاشة

يمكن أن تحدث هذه المشكلة بسبب مشكلة تعطل صغيرة في التطبيق، لذلك يجب أن تبدأ في كشف العيوب الموجودة في النظام وتعديلها مع وضع ذلك في الاعتبار عمل بضع خطوات، وهذه الخطوات هي ما يلي:

الخطوة الأولى

بافتراض أنها المشكلة متعلقة بالتطبيق، وأنت غير واثق ما إن كان برنامج يخدم منطقة خارجية أو تطبيقًا مثبتًا مسبقًا، ستحتاج إلى تفعيل الجهاز في وضع (Safe Mode) حتى تتمكن من تحديد المشكلة بسرعة، وتتم هذه الخطوة عن طريق عمل خطوات التالية.
  • قم بإطفاء الهاتف.
  • الضغط مطولاً على زر التشغيل.
  • عندما ترى علامة تشغيل الأندرويد قم بتحريك اصبعك من على مفتاح التشغيل على الفور واضغط مع الاستمرار على زر خفض الصوت.
  • بعد ذلك قم بالضغط المطول على زر خفض الصوت حتى تكتمل إعادة تشغيل الهاتف.
  • عندما يظهر وضع Safe Mode في الجانب الأيسر من الجهة السفلية من شاشة الهاتف قم بإزالة اصبعك من على الزر.
  • بمجرد الوصول إلى الوضع الآمن ابدأ تشغيل تليفونك بشكل تقليدي لكي تتمكن من تحديد ما إذا كانت الشاشة قد تتجمد لبضع ثواني وإذا كان الأمر كذلك، يمكنك الكشف عن الأخطاء وإصلاحها من خلال بعض الطرق الأخرى.
أما إذا لم يكن الأمر كذلك فلابد من تحديد التطبيق الذي يسبب المشكلة وتعطيله إذا كنت لا تزال غير متأكد، أو قم بإلغاء تثبيته مباشرة وأنت في الوضع الآمن للهاتف.

الخطوة الثانية

يعتبر هذا الحل من أفضل الحلول التي يمكنها أن تنهي مشكلة تجميد الشاشة، لكنه يظل دائمًا الحل الأخير للمشكلة بسبب ما يمر به المستخدم من انزعاج عند نسخ ملفاتهم وبياناتهم بصورة احتياطية، ومع ذلك في هذه الحالة ليس لديك خيار سوى إعادة ضبط الهاتف للتخلص من التجميد العشوائي، يكون ذلك من خلال بعض الخطوات وهي:
  • من الشاشة الرئيسية قم بالنقر فوق رمز التطبيق.
  • ابحث عن رمز الإعدادات واضغط عليه.
  • في القسم الشخصي ابحث عن كلمة نسخ احتياطي وإعادة التعيين ثم قم بالضغط عليها.
  • انقر فوق إعادة تعيين بيانات المصنع.
  • المس إعادة ضبط الجهاز لمتابعة إعادة الضبط.
  • أدخل بيانات حسابك السرية من (ID وPW) حسب قفل الأمان الذي تستخدمه في الهاتف.
  • بعد ذلك قم الضغط على متابعة، ثم انقر على حذف الكل لتأكيد الإجراء.
مقالات ذات صلة :
مدونة زيزو التقني
بواسطة : مدونة زيزو التقني
شروحات متنوعة في مجال التقنية مثل الربح من الانترنت وحلول للمشاكل الشائعة وشروحات منصة بلوجر كل هذا علي مدونة زيزو التقني.
تعليقات