شرح موقع فايفر Fiverr بالتفصيل دليل 2024 للمشترين والبائعين

كيف يعمل فايفر Fiverr؟ (دليل 2024 للمشترين والبائعين)
كيف يعمل فايفر Fiverr؟ (دليل 2024 للمشترين والبائعين)

ما هو فايفر؟

فايفر هو سوق عبر الإنترنت للخدمات المستقلة مع مقدمي خدمات منخفضة التكلفة من جميع أنحاء العالم الفكرة وراء علامتهم التجارية هي تبسيط عملية التوظيف أو التوظيف كمستقل.
يستبعد السوق عبر الإنترنت وسيط أقسام التوظيف والفصل والموارد البشرية. يمكن للشركات الصغيرة إنجاز الأمور على أساس كل حالة على حدة ويتمتع المستقلون بحرية بيع خدماتهم في أي وقت إلى أي شركة.
يتيح فايفر Fiverr للعملاء الدفع مقدما مقابل الخدمات، والتي تشكل أي خدمة رقمية تتراوح من تصميم WordPress وتصميم الشعار وخدمات الكتابة والنسخ وأعمال NFT الفنية ورسومات Twitch وحتى أعمال التعليق الصوتي وغيرها... على الرغم من أن جميع الخدمات كانت بسعر 5 دولارات عند إطلاق الموقع في البداية ، يمكن للعاملين لحسابهم الخاص الآن تحديد سعرهم لأي شيء يختارونه.

ما هو فايفر بيزنس؟

Fiverr Business عبارة عن منصة مستقلة مصممة خصيصًا للفرق والشركات الكبيرة التي توفر تجربة أكثر ملاءمة.
تأتي هذه الخطة مع أدوات التعاون والإدارة التي تتيح للشركات العمل مع المستقلين بشكل أكثر كفاءة.

سيتم إعطاء الأولوية للعاملين لحسابهم الخاص في Fiverr Business في سرد الصفحات على الخدمات غير المؤهلة. هذا يزيد من فرص العاملين لحسابهم الخاص في الأعمال التجارية الراقية - مع الاحتياجات المستمرة وميزانيات أكبر.

إنه في الأساس حل للشركات الكبيرة للتعاون مع العديد من العاملين المستقلين من الدرجة الأولى في نفس المكان.

ماذا يعني فايفر Fiverr؟

يشير معنى فايفر إلى فاتورة بقيمة 5 دولارات أمريكية. على سبيل المثال ، قد يقول شخص ما ، "الإفطار هنا سيكلفك فايفر." هذا هو المكان الذي حصل فيه السوق على اسمه ، ولكن قد تتساءل لماذا يطلق الموقع على نفسه اسم فايفر Fiverr. الجواب البسيط هو أن النظام الأساسي وضع علامة على نفسه في الأصل كمكان يمكنك من خلاله استئجار مترجم مستقل بسعر منخفض يصل إلى 5 دولارات. ضع في اعتبارك الآن أن هناك عددًا قليلاً جدًا من الخدمات التي يمكنك الحصول عليها على فايفر مقابل 5 دولارات.

يبلغ متوسط سعر المعاملة للخدمة على فايفر حوالي 25 دولارًا. ومع ذلك ، فإن المبلغ الذي قد تدفعه يعتمد على عدة عوامل. على سبيل المثال ، سيؤثر مستوى مهارة المستقل الذي توظفه في المبلغ الذي ستدفعه. بالإضافة إلى ذلك ، سيلعب تعقيد الخدمة دورًا في تحديد السعر النهائي للخدمة.

بشكل عام ، يلمح معنى فايفر إلى أن النظام الأساسي يقدم لك خدمات مستقلة بسعر مناسب. سواء كنت بحاجة إلى وظيفة واحدة فقط أو كنت ترغب في شخص ما على أساس مستمر ، فقد يكون فايفر هو أفضل سوق لك.

كيف يعمل فايفر Fiverr؟

يعمل Fiverr من خلال السماح للمشترين بالدفع مقدمًا مقابل "الخدمات" وهي أي نوع من الخدمات المستقلة ، بدءًا من تصميم الويب ، إلى التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، إلى كتابة الإعلانات. عندما تم إطلاق فايفر لأول مرة ، تم تسعير جميع الخدمات في الأصل بسعر 5 دولارات ، ولكن الآن يمكن للبائعين المستقلين أن يقرروا تحصيل رسوم أكثر أو تقديم حزم من الخدمات. يتم إكمال الطلبات عادةً في غضون يوم أو يومين ، ولكن يتم تحديد وقت التسليم من قبل البائع ويمكن أن يستغرق وقتًا أطول إذا كان لدى البائع قائمة انتظار من الطلبات. عند اكتمال طلبك بنجاح ، سيحصل البائع على 80٪ من إجمالي قيمة الطلب. على سبيل المثال ، تعني الخدمة البالغة 5 دولارات أن العامل المستقل سيتلقى 4 دولارات مقابل الطلب المكتمل.

هناك طريقتان لعرض الموقع ، سواء كبائع أو كمشتري. أولاً ، سأشرح المصطلحات التي يستخدمونها على موقعهم ، ثم سأشرح كيفية عمل العملية للمشتري والبائع.

هل فايفر Fiverr شرعي؟

Fiverr نفسه شرعي وآمن للاستخدام كمستقل أو كعميل. مدفوعاتك من خلال النظام الأساسي محمية وتحافظ على أمان معلوماتك الشخصية.

في حين أنهم يحتاجون إلى بعض التحقق من المستقلين ، لسوء الحظ ، يمكن للمحتالين في بعض الأحيان شق طريقهم إلى النظام.

شروط Fiverr - ما هي خدمات فايفر؟

خدمة مقدمة على موقع Fiverr. مثال على الخدمات: "سأكتب لك خمسة مقالات في المجال الطبي مقابل 10 دولار"
البائع: مستخدم مسجل (مستقل) يقدم خدمات علي الموقع.
المشتري: مستخدم مسجّل يشتري خدمات (عند شراء خدمة ، يُطلق عليه طلب)
إرسال طلب: طلب مشترين للخدمات إذا كانت لديهم حاجة معينة

فايفر Fiverr للمشترين (كيفية شراء خدمات)

كيف يعمل فايفر Fiverr؟ (دليل 2024 للمشترين والبائعين)
كيف يعمل فايفر Fiverr؟ (دليل 2024 للمشترين والبائعين)
بصفتك مشترًا ، يمكنك تصفح صفحات الفئات ، أو استخدام أداة البحث للعثور على خدمة تبحث عن شرائها. بمجرد النقر فوق البحث عن شيء مثل المترجم على سبيل المثال ، ستجد أن قائمة المترجمين منبثقة.

قد يكون الفرز بين جميع الخيارات أمرًا صعبًا ، ولهذا السبب من المهم قراءة أوصاف كل خدمة مقدمة ، يمكنك أيضًا مراسلة البائع بأي أسئلة ومعرفة ما إذا كان مشروعك المحدد سيكون شيئًا يمكنهم القيام به.

بمجرد أن تصبح جاهزًا لإجراء عملية شراء ، هناك عدة طرق للدفع. يوصي موقع فايفر بالذهاب إلى موقعه للتأكد من أن الدفع آمن. جميع المشتريات لها رسوم معالجة قدرها 1 دولار على المشتريات التي تبلغ 20 دولارًا وأقل و 5 ٪ على الخدمات التي تزيد عن 20 دولارًا.

بمجرد شراء الخدمة، يذهب الطلب إلى البائع. سيذهب المال إلى البائع فقط بمجرد اكتمال الطلب. قبل اكتمال الطلب ، لديك خيار للمراجعة وربما طلب التغييرات اعتمادًا على طبيعة الخدمة قبل إتمام الدفع الكامل.

فايفر Fiverr للبائعين (كيفية بيع الخدمات):

كيف يعمل فايفر Fiverr؟ (دليل 2024 للمشترين والبائعين)
كيف يعمل فايفر Fiverr؟ (دليل 2024 للمشترين والبائعين)
يحتاج البائعون إلى إعداد ملفاتهم الشخصية وإنشاء الخدمات المخصصة للبيع على الموقع. بصفتك بائعًا ، يمكنك تحديد السعر الخاص بك ويمكنك اختيار تقديم إضافات إلى الخدمات الخاصة بك لزيادة التكلفة.

بمجرد أن يقرر المشتري شراء طلبك ، يتم أخذ أمواله من حسابه وتعليقها نيابة عنك حتى تكمل الطلب. يحتفظ البائعون بـ 80٪ مما يكسبونه في كل خدمة يبيعونها ويسلمونها بنجاح.

كلما زاد عدد الخدمات التي تبيعها ، كان من الأسهل بناء تصنيف البائع الخاص بك على الموقع. هذا يعني أنه من المحتمل أن تكون قادرًا على تحصيل رسوم أكثر مقابل الخدمات التي تقدمها.

بصفتك بائعًا ، لديك القدرة على جني حوالي 1000 دولار - 2000 دولار شهريًا اعتمادًا على مدى جودة تسويقك لنفسك وعدد الخدمات التي تحصل عليها. بالنسبة للعديد من البائعين ، يعد الاستفادة من مجموعة المهارات التي تم إنشاؤها بالفعل في مكان العمل والعرض على هذا الموقع طريقة رائعة لاكتساب المزيد من الخبرة وكسب دخل إضافي.

حتى أن فايفر أنشأت منصة لمساعدة بائعيها تسمى workspace  علي تتبع الوقت والنفقات وبرنامج الاقتراحات للبائعين.

كيف يدفع موقع فايفر Fiverr المستقلين؟

عندما يضع المشترون طلبًا لمشروع من خلال فايفر، فإنهم يدفعون مباشرة إلى الموقع في وقت الشراء.

بمجرد اكتمال الخدمة، سيخصص فايفر 80 ٪ مما تم دفعه لحساب المستقل.

تظل الأموال في حالة "معلقة" لمدة 14 يومًا من فترة المقاصة. الحجز لمدة أسبوعين مخصص للمعالجة المالية وبالتالي يمكن لـ فايفر ضمان رضا المشتري.

عندما يتم تمييز الأموال على أنها "تمت مقاصتها" ، فإنها تكون متاحة للسحب.

يقدم فايفر خيارات مختلفة لسحب الأموال حسب البلد الذي يقيم فيه البائع. وهذه هي:
  • باي بال
  • التحويل المصرفي
  • إيداع مباشر (الولايات المتحدة فقط)

سحب الأموال على فايفر Fiverr

لسحب الأموال على موقع فايفر ، أولاً ، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك.

انتقل إلى قائمة البيع ، ثم حدد الأرباح.
كيف يعمل فايفر Fiverr؟ (دليل 2024 للمشترين والبائعين)
كيف يعمل فايفر Fiverr؟ (دليل 2024 للمشترين والبائعين)
انقر فوق متاح لسحب الرصيد الذي سيظهر لك خياراتك المختلفة لسحب الأموال: PayPal ، والتحويل المصرفي ، والإيداع المباشر.
كيف يعمل فايفر Fiverr؟ (دليل 2024 للمشترين والبائعين)
كيف يعمل فايفر Fiverr؟ (دليل 2024 للمشترين والبائعين)
حدد العملة التي تريد سحب الأموال بها ؛ خياراتك هي الدولار الأسترالي (A $) والجنيه الإسترليني (£) والدولار الكندي (C $) واليورو (€) والدولار الأمريكي ($) والشيكل الإسرائيلي ().

يمكن الوصول إلى زر سحب الرصيد في صفحة الأرباح. في علامة التبويب الأموال المتاحة ، سترى المبلغ المتاح لك للسحب وزر سحب الرصيد أدناه.

عندما تنقر على سحب الرصيد ، سينقلك إلى صفحة سحب الرصيد ، حيث يمكنك اختيار الحصول على أموال عبر طريقتك المفضلة.

هل فايفر Fiverr مناسب لك؟

بالنسبة إلى المستقلين (الباعة) ، يتطلب فايفر الكثير من العمل والتسويق ، تمامًا مثل أي عمل تجاري. المردود هو العمل لساعاتك الخاصة من المنزل وإمكانية كسب أكثر مما يمكنك العمل في وظيفة مكتبية أخرى. تتضمن قصص نجاح المستقلين على الموقع أشخاصًا يكسبون عشرات الآلاف من الدولارات شهريًا.
بالنسبة لأصحاب العمل أو المشترين ، لديك الفرصة لتوفير ما يصل إلى 30٪ من تكاليف الرواتب عن طريق تجاوز الموارد البشرية والدفع للموظفين بدوام كامل. يمنحك فايفر أيضًا الفرصة للعمل مع جميع الأنواع المختلفة من الأشخاص حتى تتمكن من العثور على الأفضل بالنسبة لك دون الحاجة إلى توظيف الأشخاص وفصلهم على طول الطريق.

أسئلة مكررة

هل يمكنك فعلاً كسب المال على فايفر؟

نعم ، يمكنك بالفعل ربح المال على فايفر. توفر المنصة سوقًا حيث يمكنك بيع مهاراتك وخدماتك ، حيث يحصل العديد من الأفراد والشركات على دخل كبير هناك.

هل هي فكرة جيدة لاستخدام فايفر؟

يمكن أن يكون استخدام فايفر فكرة جيدة إذا كنت تتطلع إلى الوصول إلى عملاء عالميين ، أو إذا كنت شركة تبحث عن خدمات ميسورة التكلفة. سهولة استخدامه ومجموعة واسعة من الخدمات تجعله خيارًا شائعًا.

ما هي تكلفة البيع على فايفر؟

بالنسبة للبيع ، لا يتقاضى فايفر رسومًا مقدمة. ومع ذلك ، فإنه يأخذ عمولة 20٪ من كل معاملة تقوم بها. هذا يعني أنك إذا قمت ببيع خدمة مقابل 100 دولار ، فستتلقى 80 دولارًا ، وسيأخذ فايفر 20 دولارًا.
مدونة زيزو التقني
بواسطة : مدونة زيزو التقني
شروحات متنوعة في مجال التقنية مثل الربح من الانترنت وحلول للمشاكل الشائعة وشروحات منصة بلوجر كل هذا علي مدونة زيزو التقني.
تعليقات