كيفية إصلاح مشكلة عدم شحن هاتفك الآيفون

تواجه مشكلة الايفون لايشحن أو بطء شحن هاتفك الايفون، فيما يلي الدليل البسيط لإصلاح عدم شحن الايفون.


مشكلة عدم شحن الايفون
كيفية إصلاح مشكلة عدم شحن الآيفون

هل تواجه مشكلة في شحن جهاز الايفون الخاص بك؟ هل جهاز الايفون الخاص بك لا يشحن أو يشحن ببطء؟ حسنًا، لا تقلق، لأن هذه هي بعض المشكلات الشائعة التي يواجهها مستخدمو نظام تشغيل iOS غالبًا. في بعض الأحيان، عند توصيل جهاز الايفون الخاص بك بكابل Lightning، قد ترى أن جهاز الايفون الخاص بك لا يشحن أو قد يظهر تنبيه من العدم. وفي حالات أخرى أيضًا، لاحظ المستخدمون أن أجهزة الايفون الخاصة بهم تشحن ببطء شديد أو تتوقف عن الشحن بنسبة 80%. قد تحدث مثل هذه المشكلات نتيجة لمجموعة متنوعة من الأسباب.

لسوء الحظ، كمستخدمين، قد لا يكون معظمنا على دراية جيدة بهذه المشكلات ونشعر بالغضب. لكننا الآن هنا لمساعدتك في حل مشكلة عدم شحن الآيفون. في هذه المقالة، سننظر في جميع الأسباب المحتملة وحلولها لإصلاح هذه المشكلة من جذورها. لذلك دون مزيد من التأخير، دعونا نواصل موضوعنا الرئيسي.

أفضل الطرق لإصلاح مشكلة عدم شحن هاتف ايفون المحمول

كما ذكرنا سابقًا، قد تحدث مشكلات الشحن مع أجهزة الايفون بعدة طرق. قد يتوقف جهاز الايفون الخاص بك عن الشحن تمامًا، أو يشحن ببطء، أو يرسل تنبيهات، وما إلى ذلك. ومع ذلك، في هذه المقالة، سنناقش على وجه التحديد كيفية إصلاح مشكلة عدم شحن الايفون. لذا إليك قائمة ببعض الطرق المحتملة بالإضافة إلى أسبابها الخاصة.

قم بتنظيف كابل الشحن Lightning الخاص بك

مشكلة عدم شحن الايفون
كيفية إصلاح مشكلة عدم شحن الآيفون

قد يحدث عدم شحن جهاز الايفون الخاص بك بسبب بسيط للغاية وهو انسداد منفذ الشحن Lightning. على المدى الطويل، قد تتراكم المواد الرطبة على أسطح هذه الملحقات، وهذا ليس بالأمر المفاجئ. في هذه الحالة، ما عليك سوى تنظيف منفذ الشحن بقطعة قماش جافة وحاول شحنه مرة أخرى. إذا كنت تواجه مشكلة عدم شحن جهاز الايفون للمرة الأولى، نأمل أن يؤدي تنظيف المنفذ إلى حل المشكلة.

اختر أيضًا بعض الإجراءات الأساسية الأخرى مثل فحص المحول الخاص بك. تأكد من أن المحول الخاص بك يعمل بشكل جيد. إذا كنت تستخدم محولًا أو كابلًا قديمًا أو إصدارًا رخيصًا من الملحقات، فمن المحتمل جدًا أن تحدث هذه المشكلات. يعد استخدام محول أو كابل رخيص الثمن لا يحمل علامة تجارية هو السبب الأكثر شيوعًا لعدم شحن جهاز الايفون الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، قم بتنظيف منفذ شحن الايفون الخاص بك وتحقق من مصدر الطاقة لديك أيضًا. حاول توصيل المحول بمصدر طاقة مختلف أيضًا.

تحقق مما إذا كان كابل الشحن تالفًا

مشكلة عدم شحن الايفون
كيفية إصلاح مشكلة عدم شحن الآيفون

الآن بعد أن قمت بتنظيف كابل الشحن Lightning الخاص بك، إذا كان جهاز آيفون الخاص بك لا يزال لا يشحن، فتحقق من عدم وجود تلف في الكابل. تتميز الكابلات بالمرونة، إلا أنها غالبًا ما تتضرر مع مرور الوقت. أسوأ ما في الأمر هو أن البحث عن الأضرار التي لحقت بالكابل يعد مهمة كبيرة. إذا تمزقت الأسلاك بالداخل، فلن تتمكن من رؤيتها.

مقال قد يفيدك: طريقة إصلاح عدم عمل البيانات الخلوية على الايفون تحديث iOS 17

على الرغم من النظر عن كثب إلى الكابل ومحاولة تحديد ما إذا كان هناك أي انحناءات أو تفكك أو كسور في الكابل. قد تكون هذه علامة على أن الكابل الخاص بك تالف إذا وجدت أيًا منه. من ناحية أخرى، إذا لم تتمكن من تحديد أي ضرر من الخارج، فحاول استخدام نفس الكابل مع محول جديد وتحقق من أجهزة الايفون المختلفة. وفي هذه الحالة، احصل على كابل جديد (منتج مصنع من قبل شركة آبل) للحصول على أفضل ضمان للأداء.

تحقق مما إذا كان جهاز الايفون الخاص بك لديه درجة حرارة مناسبة

مشكلة عدم شحن الايفون
كيفية إصلاح مشكلة عدم شحن الآيفون

تعتبر درجة الحرارة عاملاً رئيسياً آخر قد يخلق هذه الأنواع من المشاكل أيضًا. يعمل الايفون بشكل أفضل بشكل عام عندما يحافظ على درجة حرارة تتراوح بين 32 إلى 95 درجة فهرنهايت. ومع ذلك، إذا كنت قد استخدمت الجهاز على نطاق واسع أو احتفظت به في مكان ساخن أو أكثر برودة، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة أو انخفاض درجة حرارة جهاز الايفون الخاص بك بشكل كبير.

في مثل هذه الحالة، قد يتوقف شحن جهاز الايفون الخاص بك. هذه ليست مشكلة ولكن أحد إجراءات السلامة التي يختارها نظام التشغيل iOS هو ضمان سلامة البطارية. إذا كانت درجة حرارة جهازك ساخنة أو باردة للغاية، فقد يقوم نظام iOS بإيقاف الشحن مؤقتًا حتى يعود إلى نطاق درجة الحرارة العادية.

حاول دائمًا إبقاء جهاز الايفون الخاص بك ضمن درجة حرارة مناسبة لتجنب مثل هذه المشكلات. ومع ذلك، إذا تجاوزت درجة الحرارة قم بإزالة الغلاف في حال تم تركيبه واترك الهاتف لفترة من الوقت حتى يعود إلى درجة الحرارة الطبيعية. والأهم من ذلك تجنب شحن جهازك في مثل هذه الحالات.

تجنب استخدام هاتفك أثناء الشحن

مشكلة عدم شحن الايفون
كيفية إصلاح مشكلة عدم شحن الآيفون

إن أحد الأسباب الرئيسية لمعظم المشكلات المتعلقة بالشحن في الهواتف يرجع بالفعل إلى الاستخدام المكثف للهواتف أثناء الشحن. على الرغم من صعوبة قبول ذلك، إلا أن الحقيقة هي أنه لا يُنصح باستخدام الهواتف أثناء الشحن. إذا مارستها خلال فترة معينة، فسوف تواجه مشاكل في الشحن بعد فترة.

حسنًا، هذا لأنه أثناء الشحن ترتفع درجة حرارة . و إذا واصلت مشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت، أو مارست ألعابًا ثقيلة، أو قمت بمهام أخرى كثيفة الاستخدام للموارد، فقد ينتهي الأمر بارتفاع درجة حرارة أجهزة الايفون. وإذا واصلنا هذه العملية، فقد تواجه مشكلات مختلفة تتعلق بالشحن. ناهيك عن أن عدم شحن الايفون هو أيضًا من بينها.

علاوة على ذلك، يؤثر هذا أيضًا على صحة البطارية أيضًا. لذا، إذا كنت تمارس ذلك حتى الآن، فننصحك بالتوقف عن القيام بذلك على الفور لضمان عمر بطارية طويل الأمد وتجنب أي مشاكل من هذا القبيل.

أعد تشغيل جهاز الايفون iPhone الخاص بك

مشكلة عدم شحن الايفون
كيفية إصلاح مشكلة عدم شحن الآيفون

حتى الآن، كنا نتحدث في الغالب عن الطرق المتعلقة بالأجهزة لإصلاح مشكلات عدم شحن الايفون. ولكن هل تعلم أن هذه الأنواع من المشكلات تحدث أحيانًا بسبب خلل مؤقت أو تغييرات في الإعدادات؟

لذا، إذا واجهت هذه المشكلة مؤخرًا وكنت متأكدًا من عدم وجود مشكلات في المحول أو الكابل الخاص بك، فقد يكون ذلك أيضًا خلل تقني، قم بإزالة القابس وأعد تشغيل جهاز الايفون الخاص بك. الآن، أعد توصيله بالشحن ومعرفة ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى حل المشكلة. في حالة استمرار عدم قدرة جهاز الايفون الخاص بك على الشحن، تحقق من الطرق التالية.

قم بإيقاف تشغيل شحن البطارية المحسن

هناك مشكلة أخرى شائعة جدًا بين مستخدمي الايفون وهي أن أجهزتهم تتوقف عن الشحن بعد 80%. هل تعاني من نفس الشيء؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فاعتبر نفسك الأكثر حظًا، فهذه ليست مشكلة. تم تصميم الايفون للاحتفاظ بنسبة 80% من الحد الأقصى لشحنه. ومع ذلك، كمستخدمين، يقوم معظمنا عادةً بشحن هواتفنا لفترة أطول. ولهذا السبب، قدمت شركة آبل ميزة الشحن المحسن للبطارية.

تتيح لنا هذه الميزة شحن أجهزتنا بنسبة تصل إلى 80% كحد أقصى وليس أكثر. لذا، إذا كان هذا هو ما كنت تعاني منه، فإليك كيفية تعطيل شحن البطارية المحسّن على جهاز الايفون الخاص بك.
  • أولاً: انتقل إلى الإعدادات واضغط على البطارية .
مشكلة عدم شحن الآيفون
كيفية إصلاح مشكلة عدم شحن الآيفون
  • بعد ذلك، انتقل إلى صحة البطارية والشحن.

مشكلة عدم شحن الايفون
كيفية إصلاح مشكلة عدم شحن الآيفون
  • إذا تم تمكين "شحن البطارية المحسّن" ، فانقر فوق "تبديل" لإيقاف تشغيله.
مشكلة عدم شحن الايفون
كيفية إصلاح مشكلة عدم شحن الآيفون

الآن، قم بتوصيل جهاز الايفون الخاص بك بالشحن ومعرفة ما إذا تم حل المشكلة أم لا.

قم بتحديث نظام iOS الخاص بك

مشكلة عدم شحن الايفون
كيفية إصلاح مشكلة عدم شحن الآيفون

حتى الآن، إذا لم ينجح أي شيء على الإطلاق بالنسبة لك، فننصحك بالتحقق من إصدار iOS لديك. هناك بعض الاحتمالات أنك لا تستخدم أحدث إصدار من iOS. وإذا كان الأمر كذلك، فقد يحتوي إصدار iOS الأقدم الكثير من الأخطاء والمزيد. ببساطة، قد يكون عدم شحن جهاز الايفون الخاص بك جزءًا منه أيضًا.

مقال قد يفيدك: برنامج لكتابة المذكرات اليومية للايفون مجانا

لذا، تحقق مما إذا كنت تستخدم أحدث إصدار من iOS. إذا وجدت أي تحديث معلق للنظام، فأسرع وقم بتحديث نظام iOS الخاص بك. 

اتصل بدعم آبل Apple

مشكلة عدم شحن الايفون
كيفية إصلاح مشكلة عدم شحن الآيفون

أخيرًا، للوصول إلى الملاذ الأخير، إذا لم تظهر أي من هذه الطرق أي تغييرات، فمن المؤكد أن جهازك به مشكلات خطيرة. في هذه الحالة، لا تقم بأي تجارب أخرى. وبدلاً من ذلك، خذ جهاز الايفون والشاحن الخاص بك وانتقل إلى أقرب مركز صيانة معتمد Apple Care. اطلب مساعدة أحد الخبراء وشاهد ما يقترحونه بعد ذلك.

خاتمة المقال

عدم شحن الايفون ليس بالأمر الجديد. لقد حدث هذا لكثير من مستخدمي Apple بالفعل. في بعض الأحيان، يحدث ذلك بسبب خلل تقني بسيط أو المحولات أو الكابلات التالفة، وفي أحيان أخرى بسبب فشل الأجهزة مثل ماس كهربائي. مهما كان السبب، نأمل أن يحل مشكلتك دون الكثير من المتاعب. تأكد من تجربة كل هذه الحيل حتى تجد حلاً عمليًا. وأخيرًا، أخبرنا إذا كان هذا مفيدًا، وشاركنا الطريقة التي ساعدتك في حل المشكلة.

وبذلك نختتم هذه المقالة الشاملة حول كيفية إصلاح مشكلة عدم شحن الايفون، نأمل أن تكون هذه المعلومات قد ساعدتك وأضاءت طريقك نحو حل هذه المشكلة المزعجة. إن كان لديكم أي تجارب شخصية أو حلول أخرى استفدتم منها، نشجعكم على مشاركتها معنا ومع باقي القراء في قسم التعليقات أدناه. لا تترددوا في طرح أي استفسارات أو موضوعات تودون التعرف عليها أكثر في مجال التكنولوجيا والأجهزة الذكية. دائماً ما تكون مساهماتكم وتفاعلاتكم مع "مدونة زيزو التقني" محل تقدير ودافع لنا لتقديم المزيد.
مدونة زيزو التقني
بواسطة : مدونة زيزو التقني
شروحات متنوعة في مجال التقنية مثل الربح من الانترنت وحلول للمشاكل الشائعة وشروحات منصة بلوجر كل هذا علي مدونة زيزو التقني.
تعليقات