افضل مواقع التمويل الجماعي 2024

افضل مواقع التمويل الجماعي للحصول علي تمويل

مواقع التمويل الجماعي
افضل مواقع التمويل الجماعي 2024

يشير التمويل الجماعي إلى فكرة جمع الأموال لمشروع أو فكرة تؤمن بها من خلال مجموعة كبيرة من الأشخاص عبر الإنترنت. يمكن للأفراد أو الشركات الصغيرة الاستفادة منه للحصول على دعم مبكر لأفكارهم.

عندما تبحث عن موقع لجمع التبرعات، فأنت تريد التحقق من الرسوم فلكل موقع نموذج مختلف عن المواقع الأخرى.ستحصل العديد من المنصات على رسوم معالجة من كل معاملة مساهمة بالإضافة إلى نسبة مئوية من إجمالي أرباحك.

مواقع التمويل الجماعي التي يبحث عنها رواد الأعمال الشباب نضعها بين يديكم للاستعانة بها خلال الفترة المقبلة من أجل إنهاء مشاريعكم الخاصة بكم، وكذلك الاستمرار في عالم الأعمال التجارية لأطول فترة ممكنة.
تعرفوا الآن على أفضل المواقع التي تمنحكم التمويل اللازم من خلال التبرعات والاستثمارات من رجال الأعمال والشركات الصغيرة والناشئة كما أن هذه المواقع حققت نجاحات واسعة طوال السنوات الماضية.

قائمة مواقع التمويل الجماعي

هذه قائمة بافضل منصات للتمويل الجماعي.

موقع indiegogo

من مواقع التمويل الجماعي المعروفة عالميًا حيث يهدف لمساعدة رواد الأعمال في جمع الأموال لإتمام المشروع كما أنه سهل الاستخدام، ويُقدن تدعيمات ومكافآت، ومن مميزاته أنه يتعامل مع أي فرد في الولايات المتحدة الأمريكية ويُقدم له التمويل اللازم عن طريق النظام المالي العالمي باي بال، وفيما يخص رسوم الموقع فإنها 4% فقط.

عادةً ما ينشئ مستخدمو Indiegogo حملات للابتكارات التقنية والأعمال الإبداعية والمشاريع المجتمعية. تعمل منصة التمويل الجماعي بشكل مشابه لـ Kickstarter، إلا أنها لا تحتوي على نموذج حصري لجمع الأموال بالكامل أو عدم الحصول على شيء.

حيث أن هذا الموقع يحتوي على خيارين: التمويل الثابت والمرن. الخيار الثابت هو الأفضل لجامعي التبرعات حيث يحتاج مشروعك إلى مبلغ معين من المال، بتمويل ثابت، يتم إرجاع جميع الأموال إلى المتبرعين إذا لم تحقق هدف الحملة.

الخيار المرن مفيد للحملات التي ستستفيد من أي تمويل. مع التمويل المرن، ستحصل على أموالك سواء حققت هدفك أم لا.

موقع Rockethub

يضم هذا الموقع في عالم مواقع التمويل الجماعي 3 خطوات فقط من أجل تحميل المشروع الخاص بك، وبعد هذه الخطوات عليك متابعة ما يحدث في مشروعاتك من خطوات إيجابية، ومن مميزات الموقع أن لوحة الإطلاق تعرض الكثير من العروض لأعضاء الموقع بالتعاون مع أكبر العلامات التجارية، وفيما يخص الرسوم فإنها 4% فقط لكل مشروع ناجح، و8% للمشروع الذي انتهى بالفعل.

موقع Gofundme

إذا كنت من الباحثين عن حصد أكبر قدر من الأمول عبر شبكة الإنترنت فإن هذا الموقع الخيار الأمثل لك حيث يُساعدك على جمع التبرعات كما أن الموقع يُوفر لك الكثير من الأشخاص الداعمين لك لتمويل حملتك الشخصية، ومن مميزات الموقع أنه يُوسع دائرة الانتشار لك عبر شبكات التواصل الاجتماعي أما عن رسومه فإنها 5% من كل تبرع تحصل عليه.

موقع Kickstarter

يُعتبر من أكثر المواقع شهرة في عالم التمويل الجماعي على الشبكة العنكبوتية الأضخم الإنترنت، ونجح الموقع في تجميع حوالي 220 مليون دولار بعد أن اطلق أكثر من 60 ألف مشروع إلى الآن.
الموقع نجح في جذب انتباه الكثير من رواد الأعمال والمستثمرين حيث ينتظر الآلاف لتحقيق رغبتهم في التعامل مع الموقع على أساس الأفكار أو الاستثمار، وستجد عزيزي في الموقع الكثير من المشروعات التي يُمكنك الاختيار بينها.

من مميزات الموقع أنه يدعم التمويل الناجح كما أن رسوم الموقع هي 5% فقط مل كل مشروع كما يتم استخدام وسائل دفع عالمية معروفة مثل: أمازون لاستقبال المبلغ المالي للتمويل.

هي واحدة من أشهر الأسماء عندما يتعلق الأمر بالتمويل الجماعي، وهي معروفة بمساعدة رواد الأعمال التقنيين والمبدعين في تمويل مشاريعهم قبل الحصول على قرض أو جمع الأموال لرأس المال الاستثماري. جمعت الشركة أكثر من 6.5 مليار دولار منذ إنشائها في عام 2009.

Kickstarter هي منصة الكل أو عدم الحصول على شيء مما يعني أنك لا تحصل على أموالك إلا إذا أكملت حملتك. هذا يعني أيضًا أنه لن يتم الخصم من بطاقة ائتمان الممول إلا إذا حققت هدف حملتك. الرسوم 5٪ علاوة على رسوم الدفع (3٪ إلى 5٪) لكل معاملة. هناك فترة انتظار مدتها 14 يومًا للحصول على الأموال إذا جمعت ما يكفي من المال.

موقع Patreon

يتمتع Patreon بشعبية كبيرة بين المبدعين الرقميين، مثل مستخدمي يوتيوب، والبودكاست ، والمدونين. على عكس العديد من البرامج التي قمنا بذكرها بعملية جمع تبرعات الحملة لمرة واحدة فإن Patreon لديه نموذج اشتراك حيث يساهم المستفيدون بانتظام بمبلغ محدد من المال كل شهر أو لكل حملة.

يسمح الموقع للفنانين بتكوين علاقات مع معجبيهم، ويمكن للمبدعين حتى تقديم محتوى حصري لمشتركي Patreon كحافز لمواصلة تمويلهم. هذه الخدمة تعمل بشكل أفضل إذا كنت تشارك العمل بانتظام على النظام الأساسي الشخصي الخاص بك. بخلاف ذلك، يتوفر للمتعهدين خيار إلغاء اشتراكهم إذا لم ينتج منشئو المحتوى ببناء محتوى.

يقدم Patreon ثلاث مستويات خطة تأخذ نسبة مئوية من الدخل الشهري المكتسب على النظام الأساسي: Lite (5٪) ، Pro (8٪) ، و Premium (12٪). هناك أيضًا رسوم معالجة الدفع التي تختلف اعتمادًا على فئة الخطة التي تختارها وطريقة دفع المستفيد.

يضم الموقع أكثر من 8 ملايين مستفيد نشط وأكثر من 250000 منشئ. ومع ذلك، فإن أحد العوائق في Patreon هو أنه لا يقوم بتسويق منشئي المحتوى بقدر المواقع مثل Indiegogo أو Kickstarter ، التي تحتوي على قطاعات وصفحات كاملة في مشاريعها لكي يتصفحها المتبرعون المحتملون.

نتمنى أن تكون المقالة قد حققت لك كل الفائدة كرائد أعمال أو صاحب فكرة هذه البرامج ستساعدك للبدء في حال وجود أي استفسار حول هذه البرامج فريق عملنا على أتم الاستعداد للرد على جميع استفساراتك، يرجى المشاركة من خلال التعليقات.

نسعى في مدونة زيزو التقني على إغناء المحتوى العربي التقني، نأمل أن نكون قد قدمنا لك في هذه المقالة مواقع تمويل جماعي مفيدة ومعلومات قيمة ونتمنى أن تشاركها مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة.
مدونة زيزو التقني
بواسطة : مدونة زيزو التقني
شروحات متنوعة في مجال التقنية مثل الربح من الانترنت وحلول للمشاكل الشائعة وشروحات منصة بلوجر كل هذا علي مدونة زيزو التقني.
تعليقات