طريقة اضافة صفحة الهدايا لمدونات بلوجر

اضافة صفحة الهدايا لبلوجر احترافية

طريقة اضافة صفحة الهدايا لمدونات بلوجر
طريقة اضافة صفحة الهدايا لمدونات بلوجر




هل تمتلك موقعك أو مدونتك الخاصة ؟ هل تريد أن تجلب الزوار إليها ؟ بالطبع يجب عليك تشويقهم و مساعدتهم و لن يحصل ذلك إن لم تعمل مسابقات و تقدم هدايا ، اليوم سنستعرض لكم إضافة جديدة فريدة من نوعها و هي صفحة الهدايا .

ما هي صفحة الهدايا و فيما تستعمل


صفحة الهدايا ليست بالضرورة صفحة هدايا فقط، بل يمكن أن تكتب فيها ملاحظات و تمدها لفريق عملك إن كنت غائبا مثلا لأن الصفحة محمية باسم مستخدم و كلمة سر لا يعرفها سوى من وضع الصفحة ، بالأساس الصفحة عندما وجدت لأول مرة كان سبب وجودا هو أن تضع كل مرة هدية و تعطي بيانات الصفحة لزوارك المتفاعلين فقط أو تطلب منهم شرط كترك خمسة تعليقات أو الانضمام للمدونة ، و الآن يحوم في ذهنك سؤال : ماذا يوجد داخل صفحة الهدايا ؟ هذه الصفحة اسم على مسمى يجب عليك أن تحدث الصفحة كل فترة و تضع هدية جديدة ، واللذي يزور الصفحة أولا و يرى الجائزة أولا مبروك له .

مميزات هذه صفحة :



  1. فريدة من نوعها.
  2. جميلة.
  3. سهلة التركيب.
  4. تجلب لك الزوار.
  5. تجلب التفاعل لمدونتك.
  6. تفرح أعضاءك فيحبون مدونتك و يزورونها يوميا و لربما يقولون عن مدونتك لأصدقائهم.


كيف تركب هذه الصفحة ؟


الأن بعد أن تحدثت عن كل ذلك أكيد أني قد شوقتك و أكيد أنك في إنتظار تركيبها الأن ، الأمر سهل جدا و لا يتطلب أي مجهودات خصوصا في مدونات بلوجر.
نأخذ الكود و نضعه في html في صفحة ثابتة.
هذا هو الكود : للتحميل من هـــنـــا

كيف تعدل على الصفحة :


التعديل على هذه الصفحة ليس بالأمر المعقد أبدا ، بمجرد وضعك للكود في مكانه الصحيح أصبح بإمكانك تغيير الكتابة إلى تبويب تأليف و غير على راحتك كأنك تكتب مشاركة عادية ، أما بالنسبة للبيانات فيمكنك تغييرها من تبويب html بسهولة ، فنقوم بتغيير : username بإسم المستخدم و 123 بكلمة السر الخاصة بك التي تريد استخدامها.

أيضا يجب عليك تغيير https:// www.google.com برابط مدونتك فبحيث إذا فشل شخص ما في كتابة المعلومات يتم توجهه للصفحة الرئيسية مباشرة ، و من بعد لا يتبقى عليك إلا إضافة الهدية و إعطاء البيانات لأصدقائك و المتفاعلين أو يمكنك نشرها عامة كما تريد أنت، ثم أضف الهدية في الصفحة و إظغط على نشر و تم الأمر .

كيف تشفر الكود


من أهم الأشياء في هذه العملية هو تشفير الكود حيث إن لم تشفره بإمكان أي شخص التعرف على البيانات من عرض شفرة المصدر أو بفحص العنصر و بهذا سيأخذ الهدية من دون حتى أن يقوم بالمطلوب ، يجب عليك أخذ كود كلمة السر و أخذه إلى مشفر أكواد الجافا سكربت ، و لكن أين تجد واحداً ؟ بسيطة جداً ! يمكنك البحث عنه في جوجل بهذا نكون وصلنا لنهاية درسنا لليوم نتمنى أن يكون قد أعجبكم و إلى اللقاء في درس قادم .

جديد قسم : بلوجر

إرسال تعليق