هل يمكن تصدر محركات البحث بمدونة بلوجر مجانية ؟

تصدر نتائج البحث جوجل سيو بلوجر 2024

هل يمكن تصدر محركات البحث بمدونة بلوجر
هل يمكن تصدر محركات البحث بمدونة بلوجر مجانية ؟
في موضوعنا لليوم سنتحدث بشكل مبسط حول امكانية تصدر محركات البحث عن طريق مدونة بلوجر بدلا من الووردبريس ، اهلا بكم أحبائي الكرام في مدونة زيزو التقني ، هذا السؤال يشغل بال العديد من المدونين وخصوصا المبتدئين منهم ، هل يمكن ان اتصدر بمدونة بلوجر ؟ هل يمكن ان اجلب العديد من الزيارات من محركات البحث وخصوصا جوجل ؟ هل يمكن ان اربح مبالغ من خلال مدونة بلوجر المجانية ؟ ببساطة شديدة الجواب هو نعم بكل تأكيد.

لن أقوم في هذا المقال بعمل مقارنة بين منصة بلوجر ومنصة الووردبريس لانه ليس موضوعنا ولاكن عندما تشاهد العديد من  الشروحات حولهم تجد بأنه في بعض الاحيان يقال ان ووردبريس أفضل من بلوجر من ناحية السيو وهذا الامر غير صحيح في إعتقادي لانه ان تتصدر بمقال في النتائج الاولي هذا ليس بالامر السهل ولا يعتمد اعتماد تام ان كنت تستخدم بلوجر ام ووردبريس بل يعتمد علي العديد من الامور الآخري كسرعة المدونة عموما والباك لينك الداخلي والخارجي وايضا سهولة تصفح المدونة الخ.... ، سنتطرق إلي هذه الامور في مقالات آخري.

صحيح أن منصة ووردبريس تحتوي علي العديد من الإضافات التي تساعد المدون ولاكن في المقابل تعتبر منصة الووردبريس صعبة التعامل بالنسبة لشخص مبتدئ ، لذلك نجد بأن العديد من المبتدئين يتجهون الي بلوجر للبدأ في التدوين وهذا ما أنصح به شخصيا ، المهم هو أن تقدم مقالات ذات فائدة لزوارك وان تهتم بمدونتك بشكل عام بعيدا عن كونها علي منصة بلوجر ام ووردبريس ، وكما أخبرتك ان النجاح ليس مرتبط بمنصة ووردبريس فبإمكانك النجاح وجلب الاف الزوار يوميا من خلال مدونة بلوجر ، يوجد عدة مواقع ناجحة ومشهورة عربيا والغريب انك من الممكن ان تكون زرتها من قبل ولاكنك لا تعرف انها علي منصة بلوجر !!!.
سأذكر لكم بعض الأمثلة لعلها تكون حافز :

موقع برامج كمبيوتر

موقع غني عن التعريف ومشهور لتحميل البرامج الخاصة بالكمبيوتر سواء كانت برامج تنظيف وصيانة ومتصفحات انترنت والمزيد المزيد وماشاء الله الموقع اغلب مقالاته في نتائج متقدمة في جوجل.

موقع القصير للبرامج المجانية

ايضا موقع برامج آخر مشهور جدا لتحميل البرامج المجانية ويحتوي الموقع علي مئات البرامج في كافة المجالات للتحميل.

موقع عالم الكمبيوتر

موقع يهتم بمجال التقنية بشكل عام ويقدم العديد من المقالات المفيدة .

هذه كانت مجرد  أمثلة لمدونات ناجحة علي بلوجر ولاكن القائمة تطول جدا حيث يوجد عشرات ومئات المدونات الناجحة ذات الترتيب الممتاز علي اليكسا.


اتمنا ان يكون هذا المقال قد أفادكم ولو بالقليل وبإمكانك متابعة قسم بلوجر لجديد المقالات المفيدة ، لآي استفسار تفضل مشكور بوضع تعليق في الاسفل وسيتم الرد عليك مباشرة.
مدونة زيزو التقني
بواسطة : مدونة زيزو التقني
شروحات متنوعة في مجال التقنية مثل الربح من الانترنت وحلول للمشاكل الشائعة وشروحات منصة بلوجر كل هذا علي مدونة زيزو التقني.
تعليقات